الارشيف / الرياضة / سبورت 360

زفيريف يصعد لنصف نهائي بطولة أكابولكو

روجر فيدرر

كان يترقب عشاق التنس عموماً و عشاق روجر فيدرر خصوصاً ظهور المايسترو في بطولة دبي في أول ظهور له بعد خروجه من بطولة أستراليا المفتوحة من دور الـ 16 على يد تسيتسباس.

و ظهر السويسري في أداء مميز للغاية عام 2017 أستطاع من خلال تألقه حصد أكثر من لقب ماسترز و بطولتي جراند سلام هنا في أستراليا المفتوحة و ويمبلدون، أما في عام 2018 فقد ظهر متألقاً في بطولة أستراليا المفتوحة مدافعاً عن لقبه بنجاح، بدا بعدها روجر في أداء غير مستقر و تراجع كثيراً عما كان عليه، و لكن ماذا حدث و ما الذي يحتاجه فيدرر كي يعود مثلما عاد في عام 2017.

التصنيف والترتيب العالمي للتنس – رجال

التصنيف والترتيب العالمي للتنس – سيدات

المشكلة الرئيسية التي تواجه المايسترو الآن هي مشكلة الباك هاند، فبعدما كانت سر نجاحه و تألقه عام 2017، نري الآن ان السويسري فاقد كثيراً من تميزه في هذه المهارة مما يجعله في وضعية غير مريحة في التبادلات من الخط الخلفي عند تركيز خصمه علي باك هاند فيدرر، يحتاج السويسري إلي العمل كثيراً علي إصلاح ذلك.

كما أن حركة روجر بالملعب لا تبدو مثالية كثيراً مما قد يتطلب منه العمل أكثر على نواحي اللياقة البدنية حتى يستطيع تغطية الملعب بشكل أفضل و أسرع خصوصاً أمام اللاعبين الذين يتسموا بالأداء الهجومي.

و يجب أن يختار المايسترو الوقت المناسب للصعود إلى الشبكة و التحضير جيداً لهذه الإستراتيجية، فقد نلاحظ في بعض الأوقات مخاطرة فيدرر بالصعود بشكل غير فعال، الأمر الذي قد يخسر من خلاله نقاط بشكل سهل و سريع.

و يبقى الإرسال عموماً هو سلاح فعال للغاية للسويسري يكسب من خلاله عديد النقاط بشكل سريع و سهل، فهو يستطيع تنويع الإرسال بشكل كبير بين slice و kick serve، حتى عندما يختار الإرسال و الصعود مباشرة “serve & volley”.

أيضاً لعب كرات slice علي جهة اليسار لفتح الزاوية اليمني لتسديد كرات forehand inside out هي أحد استراتيجيات المايسترو الفعالة للغاية.

تابع صفحة الكاتب على تويتر : نور أحمد

 https://twitter.com/nourmaraghi

اقرأ المزيد

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا