الارشيف / الرياضة / الشرق الاوسط

سييرا يخطط لـ«الهدف المبكر» أمام الأهلي

  • 1/2
  • 2/2

سييرا يخطط لـ«الهدف المبكر» أمام الأهلي

الجمعة - 24 جمادى الآخرة 1440 هـ - 01 مارس 2019 مـ رقم العدد [ 14703]

sport-010319-3.jpg?itok=kZStWJQ2

من تدريبات الاتحاد الأخيرة (الشرق الأوسط)

جدة: إبراهيم القرشي

وضع التشيلي لويس سييرا مدرب الاتحاد اللمسات الأخيرة للمنهجية التكتيكية التي سيدخل بها مواجهته أمام غريمه التقليدي الأهلي، في دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، واتضح من خلال المران الذي شارك به جميع اللاعبين رغبة المدرب سييرا في الدخول لمواجهة الأهلي، بالاعتماد على الهجمات المرتدة وتفعيل الأدوار الهجومية للأطراف لمساندة الهجمة بغية خطف هدف مبكر، مع إغلاق المساحات بإحكام في المناطق الخلفية، وفرض رقابة لصيقة على مفاتيح اللعب بالفريق المنافس.
واقتصر سييرا في الحصة التدريبية على مران خفيف تجنباً لإرهاق اللاعبين طبَّق خلاله عدداً من الجمل التكتيكية التي ينوي الاعتماد عليها وتوزيع المهام على اللاعبين قبل أن يتوجه اللاعبون في نهاية المران للمعسكر المعدّ لهم بأحد الفنادق بجدة استعداداً للمباراة، في الوقت الذي كان فيه المدرب التشيلي قد طالب اللاعبين بنسيان الفترة الماضية والنتائج السلبية التي حققها الفريق بها، وفتح صفحة جديدة عنوانها العزيمة، والحرص على بذل كل ما من شأنه إسعاد جماهيرهم، وثقته بقدرتهم على تحقيق ذلك.
ويتطلع لسييرا لبداية سعيدة مع الاتحاد، بعد عودته لتولي دفة الفريق مجدداً، بتحقيق الانتصار على مضيفه الأهلي هذا المساء، وإبهاج المدرج الأصفر بالانتصار الأول وحصد النقاط الثلاث.
وعاد سييرا لتولي مهمة الإشراف على فريق الاتحاد بعد تعاقد إدارة النادي معه مجدداً خلفاً للمدرب الكرواتي سلافين بيليتش بعد رحيله موسم 2017 - 2018 مع قيادة الفريق لمنصة التتويج وتحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين، وخطف بطاقة المشاركة في دوري أبطال آسيا هذا الموسم، إلا أنه قرر حينها المغادرة وعدم تجديد عقده.
ويأمل سييرا في تحسين وضع الفريق الذي يحتل المركز قبل الأخير في جدول ترتيب الدوري برصيد 15 نقطة، حيث فاز في 3 مباريات وتعادل في 6 لقاءات وخسر 12مباراة. بينما تتطلع الإدارة الاتحادية لأن يتمكن المدرب العائد من قيادة الفريق لتجاوز كبوته وتحقيق النتائج المرضية لجماهيره.
وكان نادي الاتحاد تعاقد مع سييرا في يوليو (تموز) عام 2016، في ظل ظروف صعبة، بسبب العقوبات الموقعة عليه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، لعدم سداد مستحقات لاعبين سابقين، بالإضافة لمروره بأزمة مالية.
وأنهى الفريق منافسات الدوري السعودي للمحترفين موسم 2016 - 2017 تحت قيادة سييرا في المركز الرابع، بعدما كان يُنافس على الصدارة، إلا أن «فيفا» خصم 3 نقاط من رصيده.
واستبعد الاتحاد من المشاركة في الملحق الآسيوي، لعدم إيفائه بالمعايير المالية للحصول على الرخصة الآسيوية، ولكن سييرا نجح في قهر الظروف وتُوّج بلقب كأس ولي العهد على حساب النصر.
وفي بداية الموسم الرياضي التالي، منع «فيفا» نادي الاتحاد من تسجيل لاعبين جُدد لفترتي قيد، ليضطر سييرا في الاعتماد على اللاعبين أنفسهم، ليُنهي الدوري السعودي للمحترفين مُحتلاً المركز التاسع، فيما نجح في تحقيق كأس الملك للفريق قبل أن يقرر المغادرة.
إلى ذلك، تداولت خلال الساعات الماضية أنباء حول اقتراب اللاعب السابق سعود كريري من العودة للاتحاد عبر منصب إداري في كرة القدم يُنتظر أن يتم الإعلان عنه بعد نهاية مواجهة الديربي.

السعودية الدوري السعودي

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا