الارشيف / أخبار العالم / الوفد

فيديو LG V60 ThinQ 5G.. شاشتان وخيبة أمل

أمضت أعمال الهواتف الذكية من LG معظم العام الماضي تكافح من أجل جني الأرباح، لكن الشركة وجدت استراتيجية واحدة على الأقل تريد الالتزام بها.

 

وفقًا لموقع engadget، فبدلًا من منح الناس طيات غير مصقولة وغير مثبتة ومكلفة، فقد بدأت في بناء هواتف يمكنك إرفاق شاشات ثانوية بها عندما تحتاج إلى مساحة إضافية صغيرة للعمل معها.

تأمل LG في هذه الفكرة العريضة بما يكفي لإقناع الناس بشراء V60 ThinQ 5G الجديدة، لكن بعد قليل من الوقت العملي، أنصحك ببعض الحذر.


لقد جربنا هذا العمل بشاشة مزدوجة من قبل ، وكان آخرها في العام الماضي G8X ThinQ. في ذلك الوقت ، وجدت نفسي أستمتع أحيانًا بجهاز التحكم في الألعاب غريب الأطوار على الشاشة والذي يمكنك تشغيله على إحدى الشاشات ، والطريقة التي يمكنك بها ضبط لوحة مفاتيح بملء الشاشة على شاشة واحدة أثناء مشاهدة كلماتك تملأ نافذة بريد إلكتروني على آخر.

عادت هذه الميزات هذه المرة أيضًا ، وهي مفيدة كما كانت دائمًا على شاشات العرض بقياس 6.8 بوصة. ومع ذلك ، لا يزال كل شيء تقريبًا عن التجربة يشعر بالارتباك وعدم الإلمام.


عندما اختبرت آخر هاتف LG بشاشة مزدوجة ، سمحت LG بامتداد تطبيق واحد فقط على كلتا الشاشتين: Chrome. الآن ، خففت الشركة قليلاً ، مما سمح لتطبيقات مثل YouTube و Maps و Google Photos بمعالجة هاتين الشاشتين المنفصلتين كشاشة كبيرة واحدة. من المنطقي ، أليس كذلك؟ من المفترض ، إذا كنت تعلق حالة بشاشة أخرى كاملة على هاتفك ، فذلك لأن المساحة التي توفرها الشاشة الحالية ليست كافية.

المشكلة هي أن الإطار الذي يفصل بين "نصفي" تلك الشاشة الكبيرة كبير للغاية كما كان من قبل ، لذا فإن محاولة مشاهدة فيديو يوتيوب عبر كليهما أكثر حزنًا من الإرضاء.
أوه ، والأسوأ من ذلك ، أن هذه الميزة المفيدة من الناحية النظرية لم يتم تمكينها افتراضيًا - يجب عليك التجول في إعدادات الهاتف وتبديل دعم "العرض الواسع" هذا لكل تطبيق من التطبيقات التي يمكن استخدامها بشكل عملي ، وليس هناك كثير. وهذا لا يعني شيئًا عن التجربة والخطأ اللذين يستخدمان هاتين الشاشتين جنبًا إلى جنب بفعالية.

إن القيام بالأمور في العمل الصحيح يتطلب الكثير من العبث مما يجب ، ويمكن أن أرى الكثير من الناس يشعرون بالإحباط على طول الطريق. هناك جانب واحد لكل هذا ، على الرغم من أنه: على الأقل لفترة قصيرة بعد الإطلاق ، ستقوم LG

وشركاؤها الحاملون بالتخلي عن حالات الشاشة الثانية هذه للمتسوقين V60 مجانًا.


إنه لأمر جيد أن يميل V60 إلى هذا الحيل لأنه غير ملحوظ إلى حد كبير على خلاف ذلك. تتميز شاشة P-OLED مقاس 6.8 بوصة بأنها وسيم للغاية ولكنها تعمل بسرعة 2460 × 1080 - وهي بعيدة كل البعد عن ما رأيناه في Galaxy S20s. هناك بطارية 5000mAh مدسوس بعيدا داخل هذه الهيئات إعادة تصميم بخفة. ومثل أي هاتف Android آخر باهظ الثمن تقريبًا ستشاهده هذا العام ، يستخدم V60 جهاز Qualcomm Snapdragon 865 ، هذه المرة مع 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

نظرًا لأنك خمنت بالاسم ، فإن جهاز V60 يلعب أيضًا دورًا رائعًا مع شبكات الجيل الخامس الناشئة ، على الرغم من أن إل جي تشعر بالقلق تجاه التفاصيل. (يشير البيان الصحفي للشركة إلى أن AT&T و T-Mobile و U.S. Cellular و Verizon قد التزمت جميعها ببيع الهاتف ، لكن يبدو أن Verizon's فقط يدعم كلا النوعين من شبكات 5G.)

ثم هناك الكاميرات. قبل إعادة تجهيز أجهزة V-series من LG لتصبح مرادفًا لـ 5G ، كان من المفترض أن تكون بمثابة أداة لمبدعي المحتوى والوسائط المهووسة. كانت من بين الهواتف الأولى التي استخدمناها على الإطلاق والتي أعطتنا خمس كاميرات ، ناهيك عن الأول الذي سمح لنا بتصوير الفيديو باستخدام ملف تعريف السجل المسطح حتى تتمكن من تلوين صورتك بعد ذلك. هذا العام ، على الرغم من ذلك ، تلعب LG أمانًا.


التغيير الأكثر بروزًا هو انخفاض عدد الكاميرات: لا تحتوي كاميرا V60 إلا على ثلاثة واجهات أمامية بدقة 10 ميجابكسل ، وخلفية بعرض 13 ميجابكسل واسعة جدًا مع مجال رؤية بحجم 117 درجة ، ومفتاح 64 ميجابكسل جهاز استشعار واسع. سيشهد هذا الأخير بشكل شبه مؤكد الاستخدام الأكثر ، ولكن ليس للأسباب التي تعتقدها بالضبط.

 

نعم ، يبدو أنه يلتقط صوراً واضحة ومفصلة مع استنساخ بلون خالص في الظروف المناسبة - أقول "يبدو" لأن الطقس كان كئيباً للغاية في اليوم الذي اختبرناه فيه ، لذا فإن معظم الصور التي التقطناها لم تستطع المساعدة

لكن انظر قليلا رتيبة.

 

الأمر الغريب هنا هو أنه بدلاً من منح V60 كاميرا تليفوتوغرافي مخصصة مثل آخر هاتفين من سلسلة V ، قررت LG أننا أفضل حالًا في استخدام هذه الكاميرا الرئيسية لصور الزوم. أنا أه لا أوافق تقول الشركة إنك ستكون قادرًا على دفع ما يصل إلى 10x من دون انخفاض كبير في الجودة ، ولكن خلال الاختبارات التي أجريناها ، كانت النتائج غير مرضية - حيث تميل التفاصيل الدقيقة إلى النسيان.

 

هذه ليست مفاجأة كبيرة لأننا ننظر إلى طريقة تقريب رقمي بحت ، لكنها ما زالت مخيبة للآمال. لبعض الوقت ، كانت إعدادات الكاميرا من سلسلة V تدور حول المرونة ، وهناك القليل من الأشياء الثمينة هنا.


مقابل ما تستحقه ، أضافت إل جي عددًا قليلاً من ميزات الكاميرا الجديدة للمساعدة في تحضير الصفقة - إنه أمر سيئ للغاية لأنهم لا يبدو أنهم يعملون بشكل جيد للغاية.


يمكن لـ V60 التقاط لقطات بدقة 8K بسرعة 24 إطارًا في الثانية إذا كنت ترغب في هذا النوع من الأشياء ، لكنني لاحظت تلميحًا مزعجًا في التأخير أثناء وقوفي على شرفة أتفرج على أفق مدينة نيويورك. عندما يكون هناك تأخير بين تحريك الكاميرا ورؤية تلك الحركة تنعكس على الشاشة ، يبدأ الأمر في الشعور بالتعب وغير الطبيعي على الفور تقريبًا. نأمل أن يتم تسويتها بحلول الوقت الذي يتم فيه إصدار V60.

هناك ميزة صورة ثلاثية الأبعاد غريبة مضمنة في تلك الكاميرا والتي تهدف إلى تكرار تلك الصور الزائفة ثلاثية الأبعاد التي ربما لاحظتها في خلاصتك على Facebook. يستخدم جهاز V60 مستشعر وقت الرحلة حول الظهر لتحديد مستوى الفصل بين موضوعك وخلفيته ، ويبدو أن هذا الأمر كان جيدًا على الأقل. إنه لأمر سيء للغاية ، إذن ، أن الصور الناتجة تبدو رديئة للغاية - من المفترض أن تكون قادرًا على تحريك الهاتف حولك لترى حول الموضوع الخاص بك قليلاً ، ولكن عندما تفعل ذلك ، فسوف تكتشف الكثير من الأقنعة الرقمية التي تحاول املأ الفراغ الذي لم يملأه موضوعك فعليًا في المقام الأول. وغني عن القول ، إنه أمر غريب.


في نزاهة LG ، هناك بعض الأشياء الجيدة حول V60. إنها تتميز بسرعة فائقة بفضل معالجها المتطور ، كما أن الجلد المخصص من LG لا يفسد الأمور كثيرًا. لا يزال يحتوي على DAC رباعي 32 بت ، لذلك من المحتمل أن يكون أحد أفضل خيارات الهواتف الذكية للأشخاص الذين يهتمون بجودة الصوت. كما يبدو أجمل بكثير هذا العام ، وذلك بفضل إعادة تصميم نغمتين. ومع ذلك ، لا يسعني إلا أن أشعر بخيبة أمل فيما يقدمه V60 بشكل أساسي.

 

إن حيلة الشاشة المزدوجة ، التي كانت بالفعل كثيرة اللبس ، ليست مربكة في الاستخدام أكثر من ذي قبل ويفتقر إعداد الكاميرا إلى سحر ومرونة الموديلات السابقة. هذه ليست نظرة رائعة لشركة مثل LG مع مرور عام 2020 ، ولكن من يدري - ربما كانت الهواتف التي بدأت تثير إزعاجنا لنا والتي جمعت المراسلين ستجعلها أكثر روعة عند وصولها هذا الصيف.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا