أخبار العالم / المصرى اليوم

الصين تطلب من الاتحاد الأوروبي تسهيلات لشراء المواد الطبية العاجلة لمكافحة كورونا

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد رئيس مجلس الدولة الصيني (مجلس الوزراء) لي كه تشيانج، أن بلاده تعمل حاليا على ضمان توفير المواد الطبية للأطباء والممرضات في الجهة الأمامية لمكافحة وباء «كورونا» الجديد، معربا عن أمله أن يقدم الاتحاد الأوروبي تسهيلات شراء للصين فيما يخص المواد الطبية العاجلة.

وقال تشيانج- خلال محادثة هاتفية مع رئيس المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، وفقا للمكتب الإعلامي بمجلس الدولة الصيني اليوم /السبت/ إن الحكومة الصينية تضع أمن حياة الشعب وسلامتهم في المقام الأول، وتجري حاليا أعمال مكافحة تفشي فيروس «كورونا» الجديد بشكل شفاف ومنتظم وبقوة.

وأضاف أن المهمة الملحة حاليا تعد الوقاية من انتشار الوباء وعلاج المصابين وضمان الحياة الطبيعية لعامة الشعب والأجانب في الصين، وأن الصين (حكومة وشعبا) لديها ثقة تامة وعزيمة قوية وقدرة كافية على الانتصار في هذه الحرب لمكافحة تفشي فيروس «كورونا» الجديد، منوها بأن الصين مستعدة لتعزيز التبادل والتعاون في مجالات تبادل المعلومات والتقنيات، وتنسيق السياسات مع المجتمع الدولي بما فيه الاتحاد الأوروبي.

من جهته، أكد رئيس المفوضية الأوروبية، أن الاتحاد الأوروبي يقدر الإجراءات التي اتخذتها الصين للوقاية من تفشي الوباء، مشيدا بسرعة الصين في الاستجابة للوباء، مبرزا استعداده لبذل كافة الجهود لمساعدة الصين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا