أخبار العالم / الوفد

سوق الهواتف الذكية.. آبل تهز عرش سامسونج وهواوي في المركز الثالث

هزت شركة أبل الأمريكية، عرش سامسونج الكورية، واحتلت المركز الأول بدلًا منها، في سوق مبيعات الهواتف الذكية في أخر عام 2019.

 

كشف تقرير صادر عن شركة "إنترناشونال داتا كوربوريشن"، أسباب هيمنة العملاق الأمريكي على السوق، مشيرًا إلى أنها نجحت في شحن ما يقرب 73.8 مليون هاتف آيفون في أواخر عام 2019، لذلك زادت شعبية هاتف آيفون 11 في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا.

 

كما أشار التقرير إلى أن شركة سامسونج تراجعت للمركز إلى الثاني،

في سوق مبيعات الهواتف الذكية، بعد بيعها لـ69.4 ملايين هاتف من هواتفها.

 

كما أوضحت وكالة فرنس برس أن آبل طرحت عددًا من الهواتف بأسعار اقتصادية في مختلف أنحاء من العالم.

 

قال نيل ماوستون من شركة "ستراتيجي أنالاتيكس" للبيانات، إن آبل بدأت تتعافي بعد طرح أحدث هواتفها آيفون 11 بسعر اقتصادي؛ مما رفع من طلبات الشراء عليه في أمريكا وآسيا.

 

جاءت شركة هواوي الصينية، في المركز الثالث، وقالت المحللة ميليسا تشاو إن موقفها ليس جيدا في الوقت الحالي؛ بسبب العقوبات التي فرضتها عليها الحكومة الأمريكية، مما أدى إلى الإقبال الضعيف على هواتفها الفاخرة.

 

أضافت أن هواوي تواجه ظروفًا صعبة، من ناحية الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة، وكذلك تفشي فيروس كورونا الجديد، خصوصًا لمن يعتمدون على سلسلة توريد الهواتف الذكية داخل الصين.

 

يشار إلى عام 2019، شهد انخفاضًا في مبيعات الهواتف الذكية، بنسبة 1%، رغم تحسن الاتجاه في ربعها الأخير؛ إذ تم شحن 368 مليون هاتف ذكي في 2019 مقارنة بـ 373 مليون هاتف في عام 2018.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا