أخبار العالم / منظمة خلق

ترامب يصف قاسم سليماني بأنه أخطر إرهابي في العالم

دافع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونائبه مايك بينس عن مقتل قاسم سليماني باعتباره أخطر إرهابي في العالم وذلك في خطاب ألقاه يوم الجمعة ، 11 يناير في ولاية أيوا.
قال ترامب:

قبل أسبوعين، قتل الجيش الأمريكي بهجوم دقيق، الإرهابي الأول في العالم قاسم سليماني. وكان سليماني آبو قنابل الطرق. كان يحب قنابل الطرق. كان سليماني مسؤولاً عن قتل الأمريكيين ومئات الآلاف من الناس في بلدان أخرى. كان عمله غير مقبول. كان سليماني يخطط بنشاط للهجمات. لقد أنهينا أعماله للقتل وجرائمه الدموية إلى الأبد.


وقال نائب الرئيس مايك بينس أيضًا: إن الحكومة الأمريكية السابقة أعطت حقائب مليئة بنقود للإرهابيين في إيران من أجل صفقة نووية. لكن في عهد ترامب، خرجنا من الصفقة النووية وجررنا حربًا على الإرهابيين المتطرفين إلى أراضيهم. في الشهر الماضي، عندما قتل أمريكي على أيدي الميليشيات المدعومة من النظام الإيراني ، نفذنا أول هجوم جوي ضد هؤلاء المسلحين منذ السنوات العشر الماضية. عندما تعرضت أرواح أميركية للتهديد من قبل أخطر إرهابي في العالم، تحرك ترامب وقتل قاسم سليماني.


وقال عضو الكونغرس جو ويلسون إن قتل قاسم سليماني كان خطوة ضرورية لتغيير ميزان القوى.
وفي كلمته أمام جلسة استماع للجنة الفرعية للشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مجلس النواب الأمريكي، قال إن مقتل قاسم سليماني كإرهابي وقاتل للأمريكيين كان خطوة ضرورية وعامل تغيير في التوازن. وكانت العقوبات ضد قادة النظام الإيراني فاعلة، وأن الطغاة في طهران في ضائقة شديدة. لا ينبغي السماح لهم بالوصول إلى الأموال لمواصلة المجازر في المنطقة، ولن تؤدي إزالة العقوبات إلى تغيير سلوك الطغاة ولن يتغير الآن.

ذات صلة:

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا