أخبار العالم / عكس السير

ليفربول يحقق رقماً تاريخياً في الدوري الإنكليزي

واصل قطار ليفربول تحت قيادة الألماني يورغن كلوب تحطيم الأرقام القياسية هذا الموسم بالدوري الإنكليزي، بعدما فاز على وست هام يونايتد بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب “لندن”، والمؤجلة من الجولة الـ18 من بطولة البريمييرليغ.

ونجح الريدز في تحقيق الفوز على جميع أندية الدوري الإنكليزي الـ19 لأول مرة في تاريخ النادي، حيث وصل ليفربول بذلك إلى 41 مباراة بدون هزيمة في البريمييرليغ، وفاز في 22 مباراة هذا الموسم وتعادل مرة واحدة فقط أمام مانشستر يونايتد في الدور الأول.

ويستهدف أبناء الألماني كلوب إنهاء الموسم بدون هزيمة وتكرار إنجاز أرسنال تحت قيادة أرسين فينجر في موسم 2003 /2004، عندما اقتنص لقب الدوري الإنجليزي بدون هزيمة.

واقترب ليفربول من معانقة لقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، حيث يتصدر جدول الترتيب برصيد 70 نقطة، وبفارق 19 نقطة كاملة عن مانشستر سيتي الوصيف.

من جانبه، أبدى كلوب سعادته بتحطيم فريقه الأرقام القياسية هذا الموسم قائلًا: «ما قدمه اللاعبون مذهل وحسب، لأنه من الصعب الفوز بمباريات الدوري، لكن نحن فزنا على جميع الفرق، وهذا صعب وإنجاز مذهل للغاية».

وأضاف المدير الفني الألماني: «أنا سعيد فقط بالنقاط الثلاث، فريق واحد استحق الفوز وكان نحن، كان بإمكاننا أن نؤدي بشكل أفضل ببعض اللحظات وتوجب على اليسون القيام بتصديات عدة».

واختتم: «لم نستحوذ على المباراة بشكل تام لأنه من الصعب اللعب أمام فريق قوى ومنظم دفاعيًا، لكن على ما أعتقد أنه لنصف ساعة تقريباً لم يحصلوا على أي هجمة».

في نفس السياق، أشادت الصحف الإنجليزية بمحمد صلاح، نجم المنتخب الوطني، وفريق ليفربول، بعدما تسبب في فوز فريقه على وست هام، حيث سجل هدفًا وصنع آخر، وقاد الريدز لاقتناص ثلاث نقاط جديدة.

وقالت صحيفة «ديلي ميل» في عنوانها: «صلاح يقود ليفربول لفوز تاريخي»، مشيرة إلى أن الفرعون لعب دورًا كبيرًا في فوز فريقه ليفربول على حساب فريق وست هام، كما أنه ساهم في فوز تاريخي لمصلحة فريقه، حيث نجح الريدز في تحقيق الفوز على جميع أندية الدوري الإنجليزي خلال هذا الموسم، وهو أمر تحقق للمرة الأولى في تاريخ «الريدز» خلال مبارياته بالبريمييرليغ.

فيما كتبت صحيفة “ذا صن” وفق ما نقلت صحيفة “المصري اليوم”: «الهدف الـ16»، مضيفة أن صلاح نجح في الوصول للهدف الـ16 له هذا الموسم حيث سجل 12 هدفًا في الدوري الإنكليزي خلال هذا الموسم ليواصل الاقتراب من هداف المسابقة جيمى فاردي مهاجم ليستر سيتي الذي يتصدر الترتيب بـ17 هدفا، حيث يواصل تألقه هذا الموسم.

وعنونت صحيفة “ميرور”: «صلاح يحافظ على هيمنة ليفربول»، مشددة على أن مو نجح في الحفاظ على هيمنة فريقه بالدوري الإنجليزي هذا الموسم بعدما حقق “الريدز” انتصاره الـ23 خلال هذا الموسم من أصل 24 مباراة.

وقالت صحيفة «مترو» في عنوانها: «رقم قياسي لليفربول»، مشيرة إلى أن هذا الإنجاز هو الأول في تاريخ ليفربول طوال مشاركاته في البطولة المحلية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

قيم الخبر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا