أخبار العالم / الشرق الاوسط

«الداخلية» المصرية تدرب قادة الوحدات الشرطية المشاركة في بعثات حفظ السلام

  • 1/2
  • 2/2

نظمت وزارة الداخلية المصرية، دورة تدريبية لقادة الوحدات الشرطية المشاركة في بعثات حفظ السلام. وأكدت «الداخلية» في بيان لها أمس على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أن «الدورة بالتعاون مع وزارة الخارجية، ومركز التدريب المتكامل التابع للمنظمة الدولية، وبمشاركة 48 كادراً أممياً من جنسيات متعددة، برئاسة المستشار الشرطي لمنظمة الأمم المتحدة، وذلك بمقر المعهد القومي للقوات الخاصة في العاصمة المصرية القاهرة175.

وتعد الوحدات المشاركة في الدورة التدريبية، من الوحدات الفاعلة التي يتم نشرها ببعثات حفظ السلام كمجموعات مجهزة على قدر عالٍ من التدريب والكفاءة، قادرة على العمل في بيئة عالية المخاطر، لمواجهة مختلف المواقف، والقيام بالمهام الموكلة إليها، وتوالي المشاركات لتحقيق الأمن والسلام في الكثير من بؤر النزاع بـ22 دولة بنحو 6500 شرطي «ضباط وضباط صف».

وأشارت «الداخلية» إلى أن ذلك «يأتي في إطار الخبرات المتراكمة لكوادر الشرطة المصرية في مجال عمليات حفظ السلام، والنجاحات التي تتحقق عبر المشاركات المتميزة في البعثات الأممية، والتي حازت ثقة الدول المساهمة كافة في بعثات حفظ السلام، وحظيت بمكانة رفيعة على المستوى الدولي، وانطلاقاً من الدور المحوري للدولة المصرية، كإحدى الدول الفاعلة والمساهمة في كافة عمليات صون الأمن والسلم الدوليين، من خلال تقديم الدعم عبر البعثات الأممية، بوصفها ركيزة أساسية لمنظمة الأمم المتحدة لصون وبناء السلام بمناطق النزاعات، والعمل على احتواء انعكاساتها السلبية، تماشياً مع المقررات الدولية... واستمراراً للنجاحات التي حققتها الوزارة، عبر مشاركاتها بالكثير من الوحدات الشرطية ببعثات حفظ السلام الدولية لمنظمة الأمم المتحدة بالكثير من الدول منذ عام 1989».

في غضون ذلك، استقبلت أكاديمية الشرطة في مصر أمس، وفداً من الإعلاميين الأفارقة ضم 23 دولة أفريقية، وذلك بالتنسيق مع قطاع الإعلام والعلاقات بوزارة الداخلية، والوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية.

وقالت «الداخلية» أمس، إن «برنامج الزيارة تضمن فقرات متنوعة شملت، مركز بحوث الشرطة والاطلاع على إمكاناته التدريبية والتعليمية، والتعرف على دوره الحيوي في تأهيل وإعداد الكوادر الأمنية الأفريقية، ومشاهدة فيلم تسجيلي عن أنشطة أكاديمية الشرطة، فضلاً عن قيامهم بجولة داخل الأكاديمية شملت، أهم المنشآت التدريبية والتعليمية، وعروض للطلبة في الرماية والأسلحة والقوة البدنية، بالإضافة إلى عروض كتائب الخيالة والإدارة العامة لتدريب كلاب الأمن والحراسة».

من جهته، أعرب الوفد الأفريقي عن «تقديره البالغ للدور المصري الرائد في مجال التدريب الأمني، وحرص مصر على نقل تلك الخبرات المتميزة إلى الجهات المعنية كافة بدول القارة الأفريقية».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا