أخبار العالم / المصرى اليوم

أول إصابة بـ«كورونا» في إسبانيا والسابعة بالولايات المتحدة.. وارتفاع وفيات الصين لـ258

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلنت هيئة «مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها» الأمريكية، الجمعة، عن تسجيل سابع حالة إصابة بفيروس «كورونا الجديد» الصيني داخل الولايات المتحدة.

وأعلنت السطات الأمريكية، حسبما نقلت شبكة «سي إن إن» الأمريكية، أن الحالة الجديدة هي لشخص في مدينة سانتا كلارا بولاية كاليفورنيا ثبت من الكشف الطبي عليه إصابته بالفيروس.

يُشار إلى أن هذه تُعد الحالة الثالثة من نوعها لإصابة بفيروس كورونا الجديد داخل ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

أعلن وزير الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكي، أليكس عازار أن الولايات المتحدة سوف تحظر دخول أي مواطن أجنبي تواجد على الأراضي الصينية خلال الـ 14 يوماً الماضية وأن الفيروس بات يشكل حالة طواريء صحية عامة داخل بلاده.

وقال عازار، في تصريحات خلال مؤتمر صحفي عُقد في البيت الأبيض اليوم، نقلته شبكة «سي إن إن» الأمريكية، إن واشنطن «تعلق بشكل مؤقت دخول المواطنين الأجانب إلى الولايات المتحدة الذين يشكلون خطر نقل فيروس كورونا الجديد لعام 2019».

وأوضح الوزير الأمريكي أن جميع المواطنين المحليين، الذين تواجدوا في مقاطعة خوبي الصينية خلال الـ 14 يوماً الماضية سيخضعون لما يصل إلى 14 يوماًَ من الحجر الصحي الإلزامي لدى عودتهم إلى الولايات المتحدة، مضيفاً أن المواطنين الأمريكيين الآخرين الذين كانوا في الصين بشكل عام خلال الـ 14 يوماً الماضية سيخضعون لحوالي 14 يوماً من المراقبة الذاتية.

وأوضحت الشبكة أن الحظر سيبدأ تطبيقه الأحد القادم.

ومن ناحية أخرى، أعلن عازار أن فيروس «كورونا الجديد» الصيني أصبح الآن يشكل حالة طواريء صحية عامة داخل بلاده.
يُشار إلى أن منظمة الصحة العالمية قد أعلنت أمس الخميس أن كورونا الجديد يشكل حالة طواريء صحية عالمية.

وفي سياق متصل، أعلنت الصين رتفاع حالات الوفاة بسبب فيروس كورونا إلى 258 شخصًا.

وأوضحت أن هناك حاليا 131 حالة مؤكدة في 23 دولة ومنطقة خارج الصين، بما في ذلك أستراليا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وهونج كونج واليابان وتايلاند والولايات المتحدة.

وأعلنت إسبانيا تسجيل أول حالة إصابة بالفيروس.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا