أخبار العالم / الشرق الاوسط

الأمير هاري يخسر دعوى ضد صحيفة بريطانية

خسر الأمير البريطاني هاري (35 عاما) دعوى تقدم بها ضد صحيفة «ميل أون صنداي» الشعبية لدى مجلس الصحافة البريطاني، بحسب ما أوردته الخميس منظمة معايير الصحافة المستقلة (إيبسو).

وكانت الصحيفة التي تصدر يوم الأحد اتهمت هاري في مقالة بأنه لم يقص «القصة كاملة» على متابعيه على موقع إنستغرام وعددهم 5.6 مليون متابع من خلال منشور مشفوع بالصور عن حيوانات برية أفريقية.

وشعر الأمير بأنه تعرض لإساءة من خلال هذا الاتهام وقدم شكواه.

وأوضحت وكالة الأنباء الألمانية أن انتقادات الصحيفة تمثلت في المقام الأول في أن الصور تضمنت وحيد قرن وأسدا وفيلا بصورة لا تبين ما إذا كانت الحيوانات تعرضت للتخدير، وتم ربط الحيوانات بصورة ما كما كتبت الصحيفة في أبريل (نيسان) الماضي، ولم يوضح الأمير ذلك.

ولم يقبل هاري هذا الوصف، وقال إنه تم تصويره كأنه يريد إظهار نفسه كمصور حيوانات، وأن الحيوانات كانت مستريحة في أوضاعها، مشيرا إلى أن الصور أعدت بهذه الكيفية لأسباب فنية.

إلا أن مجلس الصحافة لم يعتبر هذه الدعوى محقة؛ حيث عرضت صورة الفيل من غير حاجة بصورة لا تظهر إن كانت ساقه مربوطة بحبل أم لا.

نشر هاري الذي عمل طويلا في أفريقيا هذه الصور بمناسبة «يوم الأرض». وكانت هذه الصور التقطت قبل عدة أعوام خلال حملة توطين قام بها حماة الطبيعة.

وكانت زوجته ميغان قد رفعت شكوى مماثلة ضد صحيفة «ميل أون صنداي» العام الماضي لأنها نشرت مقتطفات من خطاب شخصي للدوقة موجه إلى والدها، ولم يتضح حتى الآن ما إذا كانت الدعوى ستنظر أمام المحكمة أم لا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا