الارشيف / أخبار العالم / الشرق الاوسط

أنقرة تؤكد بقاءها في ليبيا «حتى يتحقق الاستقرار»

أنقرة تؤكد بقاءها في ليبيا «حتى يتحقق الاستقرار»

السبت - 7 جمادى الآخرة 1441 هـ - 01 فبراير 2020 مـ رقم العدد [ 15040]

أنقرة: سعيد عبد الرازق

قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، إن تركيا تدعم الحكومة الشرعية في ليبيا، ولم تقدِم على خطوة غير قانونية فيها، مشدداً على أنها ستواصل التواجد فيها حتى يتحقق الاستقرار... وفي غضون ذلك، تتواتر أنباء عن إرسال تركيا مرتزقة أفارقة إلى جانب عناصر من الفصائل السورية المسلحة الموالية لها، وشحنات من الأسلحة لدعم حكومة الوفاق، برئاسة فائز السراج، في خرق واضح لقرارات الأمم المتحدة ومخرجات مؤتمر برلين.
وواصل إردوغان هجومه على قائد الجيش الوطني الليبي، المشير خليفة حفتر، قائلاً: «حفتر يحصل على الأموال... ومستمر في هجومه على طرابلس، وهناك دول... لا تزال تدعمه بالسلاح والعتاد والأموال والمرتزقة».
وشدد إردوغان في كلمة خلال اجتماع لرؤساء فروع حزبه (العدالة والتنمية الحاكم) ، أمس، على أن تركيا ستبقى في ليبيا حتى تجد استقراراً كاملاً فيها، «ولن تدخر جهداً في دعمها للحكومة الشرعية»، قائلاً: «الذين يدعمون الجنرال الانقلابي (في إشارة إلى حفتر)، بالمرتزقة من جميع أنحاء العالم، ويقدمون له مختلف أنواع الأسلحة ينتقدون تركيا بلا خجل». مبرزاً أن تركيا «لن تترك الانقلابيين يفعلون ما يريدون في ليبيا... الوقوف إلى جانب (الانقلابي حفتر) بدلاً عن الوقوف إلى جانب الحكومة الشرعية والشعب الليبي هو خيانة للديمقراطية».

ليبيا أخبار ليبيا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا