أخبار العالم / تواصل

إغلاق حسابات أشهر وكالة أنباء إيرانية عبر مواقع التواصل 

تواصل – وكالات:

أغلقت مواقع التواصل الاجتماعي تويتر وفيسبوك وانستغرام حسابات إحدى أشهر وكالات الأنباء الإيرانية، والتي بدورها عجزت عن إمكانية الوصول إلى حساباتها الرئيسية على منصات التواصل الإجتماعي خلال الساعات الماضية.

وبحسب الروابط المنشورة عبر الصفحة الرئيسية لموقع وكالة أنباء “تسنيم” الإخبارية الإلكتروني، فإن الحسابات التابعة للنسخة العربية من الموقع تم تعطيلها بالكامل، ما قد يشير إلى إغلاقها من قبل إدارة منصات التواصل لاسيما تويتر، فيس بوك، وانستغرام.

وتوقع البعض أن يكون قرار انستغرام اللحاق بتويتر وفيس بوك بداية لحظر باقي وكالات الأنباء على منصات التواصل الإجتماعي الأشهر عالمياً.

وفي يوليو الماضي، أغلق تويتر حساب ثلاث وكالات أنباء إيرانية رسمية هي “إرنا” و”نادي الصحفيين” و”مهر”، بالإضافة إلى حسابات بعض الشخصيات والمؤسسات الإيرانية الرسمية.

وكان “تويتر” بدأ حملة منذ العام الماضي ضد الحسابات الإيرانية التي تنشر أخباراً مضللة وأعلن عن حذف آلاف الحسابات الإيرانية منها 2600 من حسابات مزيفة في فبراير الماضي، كانت ضمن شبكة إيرانية تقود “حملات التأثير” على الرأي العام.

كما كشف باحثون في معهد “أكسفورد” للإنترنت، أن موقع “تويتر” أغلق 770 حساباً مزيفاً العام الماضي، كانت مرتبطة بأجهزة إيرانية وتقود حملة تضليل إعلامية ضد المملكة العربية السعودية بمختلف اللغات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا