أخبار العالم / المصرى اليوم

وزير الشباب الكويتي يؤكد أھمیة دعم الشباب العربي وتطویر مھاراته

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد وزیر الإعلام ووزیر الدولة لشؤون الشباب الكویتي، محمد الجبري، أھمیة دعم دور الشباب العربي من خلال توفیر الامكانات وتطویر مھاراتھم وصقل قدراتھم باعتبارھم الحاضر الجمیل والمستقبل المنشود.

وقال الوزیر، في كلمة امام الدورة 64 للمكتب التنفیذي لمجلس وزراء الشباب والریاضة العرب بمقر جامعة الدول العربیه بالقاھرة، السبت: «الكویت تؤكد حرصھا دوما على ضرورة التنسیق والتشاور العربي في مجمل القضایا وتضافر الجھود والتضامن بین الحكومات ووزارات الشباب والریاضة في الدول العربیة».

أضاف أن الھدف من ذلك ھو خلق بیئة محفزة تخدم تطلعات وطموح الشباب العربي واشراكھم في تحقیق التنمیة المستدامة وحمایتھم من الارھاب والفكر المتطرف، منوها إلى أنه في ضوء توجیھات أمیر البلاد الشیخ صباح الاحمد الجابر الصباح بشأن ضرورة الاھتمام بالشباب ورعایته وتمكینه اطلقت وزارة الدولة لشؤون الشباب وبرعایة مجلس الوزراء (السیاسة الوطنیة للشباب).

ونوه بمقترح مقدم من قبل وزارة الشؤون الاجتماعیة والعمل باسم الكویت في اجتماع الدورة الـ73 للمكتب التنفیذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعیة العرب.

وأوضح ان ذلك بالنظر إلى ان الموضوع المقترح (تفعیل المشاركة الشبابیة في المجتمع) یدخل ضمن اختصاص مجلس وزراء الشباب والریاضة العرب، معربا عن الامل ان یتم بحثھما ودراستھما وادخالھما حیز التنفیذ وفق الاطر القانونیة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا