أخبار العالم / المصرى اليوم

الحرس الثوري الإيرانى: «نحن في انتظار أوامر تنفيذ الانتقام ثأرًا لسليمانى»

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد العميد على فدوي، نائب القائد العام للحرس الثوري، أن الحرس بانتظار الأوامر من قائد الثورة الإسلامية لتنفيذ انتقام قاسٍ ثأراً لدماء الشهيد، الفريق قاسم سليماني.

من جانبه، احتشد الطلاب بجامعة طهران، اليوم السبت، بهدف الاستعداد لأخذ انتقام قاسٍ من أمريكا.

وأوضح «فدوي»، في بيان للحرس الثورى الإيرانى: «إن شاء الله، بمجرد تسلم الأوامر، فإن الحرس الثوري سيحقق وعد قائد الثورة بكل اقتدار».

وأضاف: «الإجراء الأمريكى الأخير يُعتبر ضعيفًا جدًا من الناحية التكتيكية، ففي الوقت الحالي يستطيع طلاب الجامعات الإيرانيون صنع طائرات مُسيَّرة تتمتع بهذه القدرات».

وتابع «فدوى»: «الحرس الثوري وجّه مرارًا وتكرارًا ضربات إلى أمريكا، مثل إلقاء القبض على مشاة البحرية الأمريكيين، الذين ركعوا أمام القوات الإيرانية، حيث قامت جميع القنوات التليفزيونية في العالم بعرض اقتدار إيران».

وشدد على أن قيام أمريكا باستهداف سيارة أعزائنا، في ليلة مظلمة، في هجوم غادر، يُعد عملًا جبانًا، وستلقى بالتأكيد ردًا قاسيًا. واختتم «فدوى» قائلًا: «إن الانتقام من أمريكا لا يتعلق بإيران فحسب، بل يتعلق بالجغرافيا الكاملة لجبهة المقاومة»، حسبما نشرت وكالة فارس الإيرانية.

وقُتل قائد فيلق القدس الإيراني، اللواء قاسم سليماني، في غارة أمريكية، فجر الجمعة، استهدفته ومعه قيادات في الحشد الشعبي العراقي، على رأسهم أبومهدي المهندس، بالقرب من مطار بغداد في العراق، كما تتهم واشنطن «سليماني» بالمسؤولية عن العمليات العسكرية السرية في أنحاء الشرق الأوسط، خاصة في العراق وسوريا، وصنّفته بأنه داعم للإرهاب.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا