أخبار العالم / منظمة خلق

إيران .. وسائل الإعلام الحكومية تعترف بتكبد أذرع النظام في العراق بخسائر

الهجوم الأمريكي على مواقع تابعة لكتائب حزب الشيطان العراقي

كتبت صحيفة ”جهان صنعت“ عن الهجوم الامريكي على كتائب حزب الشيطان العراقية المرتبطة بقوة القدس الإرهابية «استهدفت الولايات المتحدة منطقة استراتيجية في الهجمات (على مواضع الحشد الشعبي). منطقة وفقًا لتحليلهم، على الحدود السورية تعد حلقة وصل الجمهورية الإسلامية عبر سوريا ويمهد الطريق لنقل الأسلحة لحزب الله إلى لبنان».

وأضاف المصدر: «الحشد الشعبي هو أحد الأهداف الرئيسية للمتظاهرين ... ووصف المتظاهرون في البلاد الحشد الشعبي بأنه جزء من الحكومة ويطالبون بتقليص سلطته. بطبيعة الحال، هذه الهجمات تخدم مصلحة الأميركيين في هذه المرحلة الزمنية عندما يهاجمون إحدى المؤسسات العراقية إلى جانب الشعب العراقي. الأمريكيون يتطلعون إلى قطع أذرع النظام الإيراني في العراق، و ... سيصبح الوضع بالتأكيد أكثر صعوبة بالنسبة لإيران من الآن فصاعدًا».

بعد الهجوم الأمريكي على كتائب حزب الله المرتبطة بقوة القدس الإرهابية وتهديد الحشد الشعبي وقوات الحرس بشن الهجوم على المصالح الأمريكية، حذر خبير حكومي: نظرًا لأن رئيس الوزراء العراقي والرئيس العراقي كانا على علم بالهجوم، فإن الجمهورية الإسلامية عليها أن لا تهتم ببيانات (الحشد الشعبي والكتائب التابعة لها) لتفاقم الصراع. في الوقت الحالي، يكون [النظام] في وضع حرج في المنطقة ... إذا تدخل النظام مباشرة في القضية، فسوف ينتهي في صالح المحتجين العراقيين الذين ظلوا في الشوارع لعدة أشهر، مما سيؤدي إلى زيادة الاحتجاجات.

وأضاف: «نصيحتنا إلى السلطات باتباع سياسة ضبط النفس وعدم الانخراط في لعبة غير مرغوب فيها ستكون في غير صالحنا».

قصف أميركي لمقرات كتائب حزب الله العراقی فی‌العراق وسوریا

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" الیوم قيام طائرات أميركية بشن غارات على مقار لميليشيات حزب الله العراقي العميلة للنظام الإيراني ما أسفر عن سقوط عشرات قتلى وجرحى ، من بينهم القيادي في المليشيات، أبو علي مدنية.

واستهدفت القوات الأميركية 5 قواعد تابعة لميليشيات حزب الله العراقي: 3 في الأنبار و2 في سوريا.

وقال جوناثان هوفمان، مساعد وزير الدفاع الأميركي في تغريدة "شنت الولايات المتحدة ضربات دفاعية في العراق و سوريا ضد 5 منشآت لكتائب حزب الله رد على الهجمات الأخيرة ضد قوات التحالف". ... .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا