أخبار العالم / الشرق الاوسط

ميشيل أوباما الأكثر إثارة للإعجاب في استطلاع «غالوب» 2019

  • 1/2
  • 2/2

ميشيل أوباما الأكثر إثارة للإعجاب في استطلاع «غالوب» 2019

الأربعاء - 6 جمادى الأولى 1441 هـ - 01 يناير 2020 مـ رقم العدد [ 15009]

1577802864643456400.jpg?itok=9QKIW-QW

السيدة الأميركية الأولى السابقة ميشيل أوباما (أ.ب)

لندن: «الشرق الأوسط»

فازت السيدة ميشيل أوباما، زوجة الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما، بلقب «المرأة الأكثر إثارة للأعجاب» للعام الثاني على التوالي في الاستطلاع السنوي الذي تجريه مؤسسة «غالوب» الأميركية لعام 2019.
وتمكنت أوباما، 55 سنة، من الاحتفاظ باللقب متفوقةً على السيدة الأولى الحالية ميلانيا ترمب في الاستطلاع السنوي الذي نشرته المؤسسة اليوم.
كانت ميشيل أوباما الوحيدة التي حققت أعلى نسبة أصوت بواقع 10%، وفقاً لـ«غالوب». وبعدها مباشرةً في الترتيب جاءت ميلانيا في المركز الثاني بنسبة 5% من الأصوات، فيما احتلت مقدمة البرامج الحوارية السابقة أوبرا وينفري المركز الثالث، ثم ناشطة التغير المناخي المراهقة غريتا ثونبرغ في المركز الرابع بنسبة 3% لكل منهما.
وبالنسبة إلى الرجال، تعادل الرئيس السابق باراك أوباما مع نظيره الحالي دونالد ترمب في قائمة «الرجال الأكثر إثارة للإعجاب» لعام 2019 في الاستطلاع ذاته، وفقاً لـ«غالوب». حسبما ذكر موقع (إي بي سي نيوز). دأبت مؤسسة «غالوب» كل عام منذ عام 1948 على مطالبة الأميركيين باختيار الرجل والمرأة الأكثر إثارة للإعجاب في العالم. وقد استندت نتائج العام الجاري إلى استطلاع أجرته «غالوب» في الفترة من 2 إلى 15 ديسمبر (كانون الأول). وحازت ميشيل أوباما على لقب أكثر النساء إثارة للإعجاب في العالم في يوليو (تموز) 2019، في دراسة سنوية أجرتها شركة «يوغوف» المعنية بعمل الأبحاث والاستطلاعات عبر الإنترنت.
الجدير بالذكر أنّ مذكرات السيدة الأولى السابقة التي حملت عنوان «Becoming» كانت أعلى نسبة كتب مبيعاً عام 2018.
وربما تتمكن أوباما قريباً أيضاً من إضافة جائزة «Grammy» إلى سيرتها الذاتية، إذ رُشحت لجائزة أفضل إصدار صوتي المتوقع أن تُمنح لكتابها «Becoming» أيضاً.

أميركا الولايات المتحدة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا