أخبار العالم / الوفد

ليفاري: شركة أجنبية كبرى للاستثمارات بالسوق العقارية قريبًا

كشف محمد شعبان، شريك مؤسس في مكتب ليفاري للمحاماة، عن قيام شركة أجنبية ضخمة بضخ استثمارات في السوق العقارية المصرية خلال الفترة المقبلة، على أن يتم الإعلان عنها قريبا، موضحا أن المكتب يتولى إدارة هذا الاستثمار  واتمام صفقة الاستحواذ قريبا.

 

وأكد "شعبان" في تصريحات خاصة، أن السوق العقارية مؤهلة حاليا لاندماجات وتحالفات بين الشركات العقارية لتحقيق التكامل فيما بينها، فهناك شركات كبرى لديها ملاءة مالية وفنية وخبرة قوية

تمكنها من التعامل مع تحديات السوق، والتحالف لا يكون فقط في أوقات الأزمات ولكنه قد ينتج عنه كيان قوي بين شركتين قويتيتن يتم من خلال هذا الكيان تنفيذ مشروع عمراني متكامل وضخم.

 

أضاف أن هناك ارتفاعا كبيرا في الإقبال على شراء وحدات سكنية وقطع أراض في المدن الجديدة وخاصة بالعاصمة الإدارية الجديدة والمناطق الصناعية الجديدة،

لافتا إلى أن العقار لا يزال ملاذا آمنا للاستثمار ومحل ثقة الكثير من المواطنين.

 

و قال "شعبان" إن العقار المصري قادر على المنافسة العالمية والجاذبية للمستثمر والعميل الأجنبي فهناك طلب قوي وحقيقي قائم على الزيادة السكانية كما أنه الأعلى ربحا مقارنة بالعديد من الأسواق الأخرى، كما أن حجم التنمية التي تنفذها الدولة حاليا والفرص الاستثمارية بها يشجع المستثمر على التواجد في السوق المصرية بشكل كبير. الأمر الذى أدى الي قيام الشركات بالاشتراك في المعارض العقارية الدولية خارج مصر والتى يتم من خلالها بيع عقارات وأراض للمستثمرين الأجانب.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا