أخبار العالم / الوفد

"إناكتس " تكرم جامعة القاهرة لفوز فريقها ببطولة كأس العالم ٢٠١٩

كرمت منظمة "إناكتس مصر" فريق جامعة القاهرة لفوزه ببطولة كأس العام ٢٠١٩ والتي أقيمت في سيليكون فالي بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية متفوقاً على شباب الجامعات من ١٧٣٠ جامعة من ٣٢ دولة، بعد منافسة قوية في التصفيات النهائية مع جامعات من الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا وكندا، ليحصل الفريق المصري على جائزة فورد (Ford Better World) بقيمة خمسين ألف دولار أمريكي.

 

وقد بدأت مراسم التكريم بالتعريف بمنظمة إناكتس مصر كونها منظمة واعدة تضم مجموعة من خيرة الشباب في ٥٢ جامعة حكومية وخاصة ومعهداً. تهدف المنظمة لابتكار مشاريع تخدم المجتمع وتعمل على تحسين مستوى معيشة أفراده، حيث تنظم مسابقة سنوية تشارك بها فرق الجامعات والمعاهد، ويقوم الشباب في كل جامعة أو معهد بتكوين فريق يبتكر مشروعاً رائداً لخدمة المجتمع، ويتنافس به مع مشروعات الفرق الأخرى، والفريق الفائز على مستوى مصر يتم تصعيده ليشارك في مسابقة

"إيناكتس" العالمية.

 

ووجهت المنظمة خالص الشكر لكافة الرعاة خلال ٢٠١٩ ممن وثقوا في مجهودات المنظمة ورؤيتها لتفوز أحد الفرق اليوم بكأس العالم بمشروع مبتكر ذو مردود اقتصادي وبيئي واجتماعي ملموس .

 

ونوهت المنظمة أن الدعم لم يكن مادياً فقط بل شمل أيضاً دعماً معنوياً حيث شارك الرعاة في إعداد تدريبات وورش عمل هدفت إلى تنمية كفاءات فرق إيناكتس المصرية علاوة على المجهودات الدؤوبة لأعضاء مجلس إدارة منظمة إناكتس مصر والأستاذة نيفين الطاهري، الخبيره بسوق المال و رئيس شركه دلتا شيلدز، وبرئاسة الأستاذة فاطمة سري لتقديم كافة الاستشارات التي عززت من أداء الشباب المشارك ووضعته على الطريق الصحيح ليصل اليوم للعالمية.

 

وأعربت المنظمة إلى فخرها العميق بفوز فريق إناكتس مصر بجامعة القاهرة بالمسابقة المحلية والعالمية

ولاسيما أنها جامعة مصرية حكومية وهو ما عكس التقدم الذي تشهده الجامعات الحكومية ليس فقط بالجانب الأكاديمي ولكن أيضاً بتأهيل جيل يتميز بمواصفات القادة ورواد الأعمال الناجحين. وقد تمحورت فكرة المشروع الفائز والذي حمل اسم ، "روزي" على تقديم النساء حلول لمشكلات السيدات في المناطق الأكثر احتياجاً من خلال تصنيع فوط صحية عضوية خالية من البلاستيك عالية الجودة وبسعر أرخص يتم تصنيعها من ألياف شجر الموز.

 

وقد تطور المشروع ليصبح مؤسسة اجتماعية متكاملة ومكتفية ذاتياً. وتأتي فكرة البرنامج تماشياً مع استراتيجية الدولة في دعم قدرات ومهارات الشباب كونهم الأداة الحقيقية لقيادة قاطرة التنمية من خلال العديد من المبادرات الرائدة.

 

واختتمت الفاعليات بتوجيه الشكر لكافة الرعاة ممن شاركوا في تكريم والاحتفال بفوز فريق جامعة القاهرة الفائز وسط منافسة شرسة، وخصت بالشكر شركات كوكاكولا، واي جي بنك، وإكسون موبيل وجهينه، وجيزة سيستمز، وديل كارنيجي وأورنج مصر وأوراسكوم للإنشاءات.

 

يذكر أن مصر فازت من قبل ببطولة ايناكتس العالمية عامي ٢٠٠٩ و٢٠١٠، واستمرت بعدها مسيرة نجاح ايناكتس مصر لتحقق المركز الثاني عالمياً عامي ٢٠١٢ و٢٠١٨، قبل أن تتوج بكأس العالم للبطولة العام الحالي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا