الارشيف / أخبار العالم / RT Arabic (روسيا اليوم)

مدير "أوبر" يعتذر عن تعليقات حول مقتل خاشقجي

قدّم دارا خسرو شاهي المدير التنفيذي لشركة أوبر الاثنين اعتذارا على وصفه مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي بأنه مجرد "خطأ"، وذلك مسايرة للمال السعودي المستثمر في هذه الشركة العالمية.

وكتب على تويتر "لا يوجد تسامح أو نسيان لما حصل لجمال خاشقجي وأنا لم أكن مصيبا بوصف ذلك بأنه خطأ"، متراجعا عن تعليقات وردت في حديث أدلى به لموقع أكسيوس.

وأضاف "قلت شيئا في تلك اللحظة لا أعتقد به. مساهمونا يعرفون وجهة نظري هنا منذ زمن طويل، وأنا آسف أني لم أكن بهذا الوضوح مع أكسيوس".

وكان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اعتبر سابقا أنّ جريمة قتل الصحافي من قبل فريق أمني سعودي في قنصلية بلاده في اسطنبول وقعت خلال وجوده في سدة الحكم، ما يضعه في موقع المسؤولية، لكنه شدد على أنها تمت من دون علمه.

وتعد السعودية من خلال صندوقها السيادي للاستثمارات العامة خامس أكبر حامل أسهم في شركة أوبر، كما أن مدير الصندوق ياسر الرميان عضو في مجلس إدارة الشركة.

وقال خسرو شاهي الأحد في مقابلة حول جريمة اغتيال خاشقجي "أعتقد أن الحكومة قالت إنها ارتكبت خطأ"، مشبها ما جرى بحادث مميت لسيارة أوبر للقيادة الذاتية أدى إلى مقتل أحد المشاة في مارس 2018.

وقال بعد أن سأله صحفي أكسيوس عن هذه المقارنة بين عملية اغتيال وحادث مروري: "أعتقد أن الناس يرتكبون أخطاء، وهذا لا يعني أنه لا يمكن مسامحتهم أبدا".

وأكد الصحافي أن المدير التنفيذي اتصل به بعد وقت قصير على إجراء المقابلة للإعراب عن "أسفه حول اللغة التي استعملها" فيما يتعلق بخاشقجي.

وأحدثت تعليقات رئيس أوبر ضجة في الولايات المتحدة.

المصدر: "أ ف ب"

تابعوا RT علىRT
RT

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا