أخبار العالم / منظمة خلق

مجلس الشيوخ الأمريكي: استماع السفيرة كيم، مرشحة لتولي السفارة الأمريكية في ألبانيا

السيدة يوري كيم مرشحة تولي السفارة الأمريكية في ألبانيا

في جلسة استماع لمجلس الشيوخ الأمريكي للسفيرة الجديدة الأمريكية في ألبانيا، وجه السناتور شاهين رئيس الديمقراطيين في لجنة الشؤون الأوروبية سؤالا للسفيرة كيم:

إني وسائر أعضاء اللجنة كنا مسرورين جدا من قبول ألبانيا لاستضافة سكان أشرف، هؤلاء كانوا في العراق في حصار. هل من الممكن أن تقدمي تقريرًا عن وضعهم وموقعهم؟

أجابت السيدة السفيرة كيم: فيما يتعلق بألبانيا واحدة من الحالات التي تسببت في سروري وسرور الآخرين هي قبول ألبانيا لاستضافة سكان أشرف الذين كانوا محاصرين في العراق.

وأضافت السفيرة الأمريكية الجديدة لألبانيا: من أجل الاطمئنان من أمن مجاهدي خلق في ألبانيا نحن نعمل عن قرب مع الحكومة الألبانية حتى يتمتع هؤلاء بالمقومات الضرورية لشؤونهم في ألبانيا.

ذات صلة:

السفارة الأمريكية في ألبانيا: النظام الإيراني يستغل وجوده الدبلوماسي في تيرانا

10/29/2019

قالت القائمة بالأعمال بالسفارة الأمريكية في ألبانيا في مؤتمر عقد تحت عنوان السياسة الأمريكية حيال البلقان الغربية بحضور رئيس الوزراء الألباني ادي راما: النظام الإيراني استغل وجوده الدبلماسي في تيرانا ليخطط لتوجيه ضربة لمعارضيه السياسيين ويرد على الحجج المنطقية بعمل جبان بالتفجيرات في أعمال سرية. لكن ألبانيا أظهرت أنها لا تتحمل إرهابيي النظام الإيراني على أراضيها. وأثبتت ألبانيا أكثر من مرة أنها تتخذ مواقف مبدئية». وأضافت: نفذت ألبانيا تعهدها في اجتماع قادة النيتو وهي تكاد تقدم أكثر من الدول الأوروبية من حيث القوة البشرية بالمقارنة بنفوسها.

رئيس الشرطة الألبانية يكشف عن خلية إرهابية للملالي ناشطة ضد مجاهدي خلق ( MEK )

وفی 23 اکتوبر2019 أعلن أردي فيليو، رئيس الشرطة الألبانية، وجولديس نانو، قائد شرطة مكافحة الإرهاب في ألبانيا، في بيان أذيع على قناة Top Channel في ألبانيا، عن اكتشاف خلية إرهابية تابعة لنظام الملالي في ألبانيا وخطة قامت بها قوة القدس الإرهابية لقوات الحرس لاستهداف تجمع لمجاهدي خلق MEK بمناسبة رأس السنة الإيرانية (نوروز) للعام 2018 حيث تم اكتشافها وإحباطها قبل تنفيذها. ... .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا