أخبار العالم / الوفد

قوات سورية الديمقراطية: مستعدون للتفاوض مع دمشق

 قالت رئيسة اللجنة التنفيذية لـ"مجلس سورية الديموقراطية" إلهام أحمد، اليوم (الجمعة) إن القوات الكردية لا تبحث حاليًا الانضمام إلى الجيش السوري، لكنها مستعدة للتفاوض.
 أعلنت أحمد - وفقًا لقناة روسيا اليوم الإخبارية - أن القوات الكردية ستنضم للمفاوضات بهذا الشأن في حال قدمت دمشق عرضًا رسميًا، مؤكدة أن الأكراد السوريين يريدون إجراء مناقشات حول ذلك مع دمشق​​​.
 وبشأن استعداد الأكراد للدخول في محادثات إذا عرضت دمشق، قالت إلهام أحمد: "نعم نحن مستعدون، ونرغب بالفعل في الجلوس إلى طاولة المفاوضات، الجيش السوري وقوات قوات سوريا الديمقراطية يوافقان، لكنهما لم يحاربا معًا ضد الجيش التركي، الجيش السوري يسيطر الآن على بعض المناطق، ولكن القوات الكردية انسحبت".
 كان الرئيس السوري بشار الأسد، أكد - في وقت سابق - أن الأكراد في معظمهم كانوا دائمًا على علاقة جيدة مع الدولة ويطرحون أفكارًا وطنية حقيقية، مضيفًا أن دخول الجيش السوري إلى مناطق الشمال السوري هو تعبير عن دخول الدولة السورية بكل الخدمات التي تقدمها وقد وصل الجيش إلى أغلب المناطق ولكن ليس بشكل كامل ومازالت هناك عقبات تظهر والهدف النهائي هو العودة إلى الوضع السابق للمنطقة وهو سيطرة كاملة للدولة عليها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا