أخبار العالم / الشرق الاوسط

أول مباراة في دوري كرة القدم للسيدات بقيادة طاقم تحكيم نسائي في السودان

  • 1/2
  • 2/2

أول مباراة في دوري كرة القدم للسيدات بقيادة طاقم تحكيم نسائي في السودان

الثلاثاء - 2 صفر 1441 هـ - 01 أكتوبر 2019 مـ رقم العدد [ 14917]

الخرطوم: محمد أمين ياسين

شهد السودان عصر أمس انطلاقة أول دوري لكرة القدم للسيدات، وسط حضور كبير لافت للنساء في مدرجات استاد الخرطوم، بحضور عضو مجلس السيادة الانتقالي، عائشة محمد، ووزيرة الشباب والرياضة آلاء البوشي. وجرت المباراة الرسمية الأولى في الدوري بين فريقي التحدي والدفاع، وانتهت بالتعادل الإيجابي 2 – 2، وأدار المباراة طاقم تحكيم نسائي بالكامل.
تقدم فريق التحدي باللون الأخضر، وأحرز الهدف الأول في المباراة من ضربة حرة غير مباشرة في الدقيقة الخامسة من الشوط الأول، ليدرك فريق الدفاع التعادل في الدقيقة السادسة. وأحرزت لاعبة فريق الدفاع التي تحمل الرقم 9، الهدف الثاني في الدقيقة الأخيرة من شوط المباراة الأول، ليعود فريق التحدي ويحرز هدف التعادل في نهاية الشوط الثاني.
وأدى الفريقان مباراة قوية من خلال التمريرات الطويلة والقصيرة في أرض الملعب، وتميزت لاعبات الفريقين بلياقة بدنية عالية طوال شوطي المباراة. وستقام اليوم أربع مباريات في الدوري، بكل من دار الرياضة بأم درمان، ومدن كوستي وكادوقلي والأبيض.
وتتنافس في الدوري الذي ينظمه اتحاد الكرة السوداني، برعاية الاتحاد العالمي لكرة القدم (فيفا)، خمس مجموعات تضم 20 فريقاً من ولايات البلاد المختلفة. وقالت المشجعة نادرة علي لـ«الشرق الأوسط»، إنها المرة الأولى التي تدخل فيها الاستاد لتشاهد كرة قدم للسيدات، وأضافت: «ما كان ليحدث هذا لولا التغيير الكبير الذي حدث في البلاد، بعد سقوط نظام الرئيس المخلوع عمر البشير».
وتابعت: «كان هنالك تضييق من قبل النظام السابق على النساء في ممارسة مختلف ضروب الرياضة، وحتى مباريات كرة القدم للنساء كانت تتم في ملاعب صغيرة ومغلقة».
وشهدت المباراة تفاعلاً كبيراً من المشجعين في مدرجات الاستاد، وكان لافتاً الـحماس الكبير من المشجعات للاعبات الكرة.

السودان أخبار السودان

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا