أخبار العالم / المصرى اليوم

5 قتلى و24 مصابًا حصيلة ضحايا إطلاق النار بتكساس ومقتل منفذ الهجوم

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلنت السلطات في مدينة أوديسا بولاية (تكساس) الأمريكية، الأحد، أن 5 أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب 24 آخرون بجراح في أحدث حصيلة لأحداث إطلاق النار بين مدينتي أوديسا وميدلاند بالولاية من جانب شخص واحد فقط وليس اثنين هو منفذ تلك الأحداث وقد لقي حتفه أيضا.

وأفادت مصادر بالشرطة الأمريكية بأن المشتبه فيه هو شخص أبيض البشرة في منتصف عقده الثلاثيني وقتل إثر إطلاق النار عليه في صالة عرض سينمائية بمدينة أوديسا.

وقال مدير الشرطة بالمدينة مايكل جيرك إن محصلة الضحايا تضمنت ثلاثة مصابين من ضباط إنفاذ القانون وما لا يقل عن 21 شخصا من المدنيين .

وأوضح مسئولو إدارة الحماية العامة بالولاية أن إطلاق النار بدأ عندما حاول اثنان من الإدارة إيقاف سيارة وقبل أن تتوقف تماما أطلق مسلح ـ شاغل السيارة ـ عدة طلقات على سيارة الإدارة وكان بها اثنان آخران تابعان للإدارة أصيب أحدهما.

وأوضح المسئولون أن الشخص مطلق النار فر هاربا واستمر في إطلاق النار على أشخاص أبرياء من بينهم ضابط شرطة من مدينة ميدلاند وآخر من مدينة أوديسا وقد نقلوا جميعا للمستشفى للعلاج وهم في حالة مستقرة.

وبعد إطلاق النار الأول توجه الشخص المشتبه فيه في اتجاه مدينة أوديسا وواصل إطلاق النار فأصاب شخصا قبل أن يقود سيارته الجانب الشرقي من المدينة حيث وقع هناك عدة ضحايا في أماكن متفرقة.

وقال المسئولون إنه في سياق ذلك سرق المشتبه فيه عربة تابعة للبريد وارتكب المزيد من إطلاق النار، ثم توجه إلى صالة عرض سينمائية حيث حدث هناك تبادل لإطلاق النار مع أفراد من هيئة إنفاذ القانون أسفر عن مقتل المشتبه فيه، وقد تم نقل المصابين للمستشفيات القريبة في حالات متباينة في خطورتها.

وقال مسؤول الشرطة- في مؤتمر صحفي- إن مقتل المشتبه فيه وضع حدا لحالة عدم وضوح الموقف حيث كانت الشرطة أفادت سابقا بأن شخصين مسلحين نفذا حادثين لإطلاق النار لكن الشرطة تعتقد أن الشخص القتيل في صالة العرض السينمائي كان هو المسلح الوحيد .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا