أخبار العالم / الوطن العمانية

تونس : الإعلان عن القائمة النهائية لمرشحي (الرئاسية)

تمديد حالة الطوارئ
تونس ـ وكالات: أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات التونسية قبول 26 مرشحا بشكل نهائي لخوض الانتخابات الرئاسية، المقرر إجراؤها في منتصف سبتمبر المقبل. وأنهت الجلسة العامة القضائية للمحكمة الإدارية، البت في النزاعات المتعلقة بالطور الثاني للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، وأصدرت أحد عشر حكما (11) باتا و نهائيا طبق القانون الانتخابي، من بينها نقض 4 أحكام من الطور الأول والقضاء من جديد بالرفض أصلا في خصوص أربعة مترشحين كانت هيئة الانتخابات استأنفت قرارات المحكمة بشأنها.
وكانت الهيئة أعلنت في 14 أغسطس الجاري قبول 26 مرشحا من أصل 97 بصفة أولية، لخوض الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها منتصف الشهر المقبل. وتستعد تونس لإجراء الانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها، منتصف الشهر المقبل، وسط توقعات بمنافسة شديدة بين عدد من المترشحين، وفي مقدمتهم رئيس الحكومة الحالية يوسف الشاهد، ووزير الدفاع عبد الكريم الزبيدي، بالإضافة إلى نائب.
الى ذلك، أعلنت الرئاسة التونسية، تمديد حالة الطوارئ في تونس لمدة أربعة أشهر إضافية تبدأ من الثالث من شهر سبتمبر المقبل وتنتهي في الـ 31 من ديسمبر. وذكرت الرئاسة التونسية في بيان لها أن قرار التمديد جاء بعد التشاور مع رئيس الحكومة ورئيس مجلس نواب الشعب.
يذكر أن تمديد حالة الطوارئ في تونس متواصلا منذ 24 نوفمبر 2015، على إثر العملية المسلحة التي تم خلالها تفجير حافلة للأمن الرئاسي بالعاصمة وقتل فيها 13 أمنيًا وإصابة 16 آخرين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا