أخبار العالم / الوطن العمانية

على وقع محادثات السلام الأفغانية الأميركية .. مقتل عشرات المسلحين بمعارك مستعرة في قندوز

قندوز ـ وكالات: قال مسؤولون في الحكومة الأفغانية وحركة طالبان إن مسلحي حركة “طالبان” هاجموا مدينة قندوز بشمال أفغانستان أمس رغم قرب توصل الحركة على ما يبدو لاتفاق مع الولايات المتحدة على سحب القوات الأميركية من أفغانستان.
ولا يزال القتال مستعرا ـ حتى اعداد الخبرـ في قندوز بعدما شنت طالبان هجمات من عدة اتجاهات مساء أمس الاول مما دفع القوات الأفغانية للتصدي لها والدفع بتعزيزات لمنعها من السيطرة على أنحاء في المدينة. وانقطعت الكهرباء ومعظم الخدمات الهاتفية في حين لاذ السكان بمنازلهم.
وقال أحد السكان ويدعى خال الدين “المدينة خالية تماما والمتاجر مغلقة والناس لا تبرح أماكنها ويمكن سماع دوي نيران الأسلحة الخفيفة والثقيلة في عدة أنحاء بالمدينة”. وقالت وزارة الداخلية الافغانية إن 34 على الأقل من أفراد طالبان قُتلوا في عمليات برية وجوية بثلاث مناطق في قندوز وإن عمليات التمشيط لا تزال جارية ـ حتى اعداد الخبرـ. وقال صديق صديقي المتحدث باسم الرئيس أشرف غني “تتصدى قوات الأمن لهجوم طالبان على أجزاء بمدينة قندوز. الأولوية بالنسبة لها هي حماية المدنيين”. في وقت لاحق، ذكر مسؤولون افغانيون أن سلاح الجو الأفغاني قلص هجوما جديدا تشنه حركة طالبان على أجزاء من المدينة. وقال غلام رباني رباني أنه تم استهداف مواقع مختلفة للمسلحين داخل المدينة، في القتال الدائر منذ حوالي 12 ساعة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا