الارشيف / أخبار العالم / الوفد

شاومى فى المركز الرابع فى سوق الهواتف الذكية بمصر

عززت شركة شاومى العالمية الرائدة فى مجال التكنولوجيا تواجدها فى السوق المصرى كرابع الشركات العالمية الرائدة فى مجال تكنولوجيا الهواتف الذكية، فوفقا للإحصائيات الصادرة عن مؤسسة IDC العالمية المتخصصة فى أبحاث السوق عن مؤشرات مبيعات الهواتف الذكية فى مصر خلال الربع الثانى من عام 2019.

جاءت شاومي فى المركز الرابع من حيث عدد وحدات الهواتف الذكية المباعة بنسبة بلغت 11.4% مقارنة بنسبة 8.7% في نفس الفترة من العام الماضي.

كما جاءت شاومي في المركز الثالث من حيث قيمة المبيعات بنسبة بلغت 11.9% في الربع الثاني من عام 2019 مقارنة بنسبة 7.94% في نفس الفترة من العام الماضي.

وكانت شاومي العالمية قد أعلنت عن إجمالي نتائجها الموحدة للنصف

الأول من العام المنتهي في 30 يونيو 2019 والذي حققت شاومي خلاله أداءً فاق التوقعات بفضل استراتيجيتها المزدوجة المُتمثلة في "الهواتف الذكية + الذكاء الاصطناعي للأشياء"، والتي توفر الكفاءة التشغيلية وتعزز القدرة على تحمل المخاطر.

من الجدير بالذكر أن إجمالي إيرادات شاومي خلال الربع الثاني من 2019 قد حققت نموا بنسبة 14.8٪ لتصل إلي 51.95 مليار يوان. وبلغ صافي الربح المعدل 3.64 مليار يوان، بزيادة قدرها 71.7٪ على أساس سنوي.

نبذة عن شركة شاومى:

تأسست شركة شاومي في أبريل 2010 وتم إدراجها في المجلس الرئيسي لبورصة هونج كونج في 9

يوليو 2018  (1810.HK). وهي شركة إنترنت ومزود للهواتف الذكية والأجهزة المتصلة في جوهرها من خلال تكنولوجيا إنترنت الأشياء.

برؤية كونها صديقا لمستخدميها و"الشركة الأروع " في قلوبهم، تلتزم شاومي بالابتكار المستمر مع تركيز لا يتزعزع عن الجودة والكفاءة، حيث تبني الشركة دون كلل منتجات عالية الجودة بأسعار تنافسية للسماح للجميع في العالم بالاستمتاع بحياة أفضل من خلال التكنولوجيا المبتكرة.

تعد شاومى رابع أكبر علامة تجارية للهواتف الذكية في العالم، وقد أنشأت أكبر منصة إنترنت في العالم للمستهلكين، مع أكثر من 171 مليون جهاز ذكي (باستثناء الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة) متصلة بمنصتها. توجد منتجات شاومى حالياً في أكثر من 80 دولة حول العالم ولها موطئ قدم رائد في العديد من الأسواق. في يوليو2019 انضمت الشركة لقائمة فورتشن العالمية لأكبر500 شركة للمرة الأولى حيث جاءت في المرتبة 468 والمركز السابع في فئة خدمات الإنترنت والتجزئة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا