الارشيف / أخبار العالم / الشرق الاوسط

بري: 40% من التأزم الاقتصادي سببه الخلافات السياسية

  • 1/2
  • 2/2

بري: 40% من التأزم الاقتصادي سببه الخلافات السياسية

الخميس - 29 ذو القعدة 1440 هـ - 01 أغسطس 2019 مـ رقم العدد [ 14856]

1564590819856764400.jpg?itok=QQuOXWJA

الرئيس نبيه بري خلال اجتماعه مع النواب أمس (موقع مجلس النواب)

بيروت: «الشرق الأوسط»

أكد رئيس مجلس النواب نبيه بري أن المجلس سيبقى الحصن المنيع ضد أي انقسام، معتبرا أن 40 في المائة من التأزم الاقتصادي سببه الخلافات السياسية، وذلك خلال لقائه مع عدد من النواب في إطار لقاء الأربعاء النيابي.
وشدّد بري على أن كل شيء في هذا البلد يمكن أن نتحّمله إلا المساس بوحدته وبوحدة أبنائه، معتبرا بحسب ما نقل عنه النواب أن «مقاومة الطائفية والمذهبية لا تكون باستخدام الطائفية والمذهبية بل باستخدام التسامح والحوار والفهم المشترك والمتبادل». واستغرب من عدم انعقاد مجلس الوزراء على رغم الإيجابيات التي تعاطى بها المجتمع الدولي والذي ينظر بإيجابية إلى لبنان لافتاً إلى أن 40 في المائة من التأزم الاقتصادي الحاصل في البلد مردّه إلى الخلافات السياسية.
وحول المبادرات لحلحلة الوضع الحكومي نقل النواب عن الرئيس بري إشارته إلى أن هناك مبادرات كثيرة ولديه مبادرته، إﻻ أن كل المبادرات محكومة بتوافق الأطراف المعنية وإذا لم يحصل هذا التوافق بين الأطراف فمن الطبيعي أن تسقط كلها.
وأكد النواب نقلاً عن رئيس المجلس قوله «نحن أحوج ما نكون إلى مواكبة المجلس النيابي لموضوع الموازنة من أجل البناء على بقية الملفات التي تجيب عن الأسئلة الطبيعية التي تشغل البلاد والعباد».
أما في موضوع النفط والغاز فلا جديد يضاف إلى ما قاله الرئيس بري الأسبوع الماضي حول حسم خمسة بنود من أصل ستة وهناك بند آخر وضع رئيس المجلس صياغة له وهو لا يزال مصراً على هذه الصياغة، آملاً في أن يتم حسم هذا الموضوع في القريب العاجل.

لبنان لبنان أخبار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا