أخبار العالم / البلاد السعودية

إسقاط مسيرتين باتجاه جازان .. والتحالف يدك تجهيزات الحوثيين بصعدة

جدة ــ واس

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، اعتراض وإسقاط طائرتين بدون طيار أطلقتهما الميليشيات الحوثية من صنعاء تجاه منطقة جازان.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد تركي المالكي، إن قوات التحالف تمكنت من اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار (مسيرة) أطلقتها الميليشيات المدعومة من إيران من صنعاء باتجاه جازان.

وفي بيان آخر أعلن المالكي عن اعتراض وإسقاط طائرة مسيرة أخرى أطلقها الحوثيون باتجاه منطقة سكنية في عسير

وأوضح المالكي: “أن الأداة الإجرامية الإرهابية الحوثية مستمرة في إطلاق الطائرات بدون طيار لتنفيذ الأعمال العدائية والإرهابية باستهداف المدنيين والمنشآت المدنية”.

وأضاف: “لم يتم تحقيق أي من أهدافها ويتم تدميرها وإسقاطها، وإننا إذ نؤكد استمرار تنفيذ الإجراءات الرادعة ضد هذه المليشيا الإرهابية وتحييد القدرات الحوثية وبكل صرامة، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية”.

وكانت الميليشيات الحوثية حاولت في الآونة الأخيرة استهداف مناطق سكنية أكثر من مرة في الآونة الأخيرة، غير أن جميع محاولاتها باءت بالفشل جرى واعتراض جميع الطائرات المسيرة التي أطلقها الانقلابيون.


وفى سياق متصل شنت مقاتلات التحالف العربي سلسلة غارات عنيفة استهدفت تجمعات ومخازن أسلحة للمليشيات الانقلابية في محافظتي صعدة ولحج، جنوبي اليمن.

وقالت وزارة الدفاع اليمنية إن مقاتلات التحالف استهدفت، بعدة غارات، موقعا للمليشيا الانقلابية في منطقة “الفحلوين”، المتاخمة لمركز مديرية كتاف بصعدة، ما أدى إلى تدمير مدفعية تابعة للحوثيين، ومقتل عدد من عناصرها.

كما قصفت مقاتلات التحالف، مخزن أسلحة تابعا للمليشيا الحوثية في وادي “حضوان”، في مديرية كتاف أيضاً، ما أسفر عن تدمير المخزن، ومقتل عدد من العناصر الحوثية.

واستهدفت مقاتلات التحالف تجمعات للمليشيا الحوثية، في منطقتي “الغول” و”العشاش”، القريبتين من مركز كتاف، ما أسفر عن خسائر بشرية ومادية كبيرة بصفوف الانقلابيين.

وفي مديرية “منبه” بصعدة أيضاً، شنت مقاتلات التحالف 3 غارات استهدفت مواقع وتجمعات حوثية بالقرب من الشريط الحدودي للمملكة.

كما استهدفت مقاتلات التحالف، بسلسلة غارات، تجمعات ومخازن أسلحة لمليشيا الحوثي الانقلابية في مديرية “باقم” بصعدة، كانت تنوي استخدامها لشن هجمات إرهابية على الأراضي السعودية المأهولة بالسكان.

وفي محافظة لحج، جنوبي البلاد، شنت مقاتلات التحالف 3 غارات استهدفت تعزيزات حوثية في منطقة “الحمام” وغرب منطقة “حمالة”، بجبهة” كرش”.

وأسفرت الغارات عن مقتل وإصابة عدد من عناصر المليشيا الانقلابية وتكبيدها عددا من القتلى والجرحى، وفقا لمصادر عسكرية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا