أخبار العالم / الوطن العمانية

الاحتلال يصعد عدوانه في القدس ويهدد بشن عملية عسكرية في القطاع

  • 1/2
  • 2/2

في السياسة 1 يوليو,2019  نسخة للطباعة

القدس المحتلة ـ الوطن:
صعد الاحتلال الاسرائيلي أمس من عدوانه في بلدة العيسوية بالقدس المحتلة، بعد قمعه مساء الخميس الماضي وقفة احتجاجية فيها رفضا لممارسات قوات الاحتلال بحق أبناء البلدة واقتحاماتها اليومية وللتنديد بإنذارات هدم المنازل وإخلاء الأراضي من سكانها. في حين هدد بشن عملية عسكرية في قطاع غزة.
واستهدف الاحتلال خلال الوقفة الاحتجاجية بالرصاص ومن مسافة قريبة الأسير المحرر محمد عبيد”20 عاماً”ما أسفر عن استشهاده لتصعد قوات الاحتلال على إثر ذلك عدوانها على أبناء العيسوية ما أدى إلى إصابة95 فلسطينيا واعتقال30آخرين في عدوان متواصل يبدو أنه فصل جديد من مخطط تهويد المدينة المقدسة وإفراغها من سكانها وتزامن ذلك مع حرب مماثلة تشنها سلطات الاحتلال مستهدفة الوجود الفلسطيني في مناطق عدة بالقدس وخاصة المحاذية منها للمسجد الأقصى.
وفي تصريح صحفي قال المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم إلى أن ما يحدث في العيسوية عمليات تطهير عرقي مطالبا المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لوقف ممارسات الاحتلال بحق أبناء البلدة من اعتداءات واعتقالات وقتل وتطهير عرقي.كما أكدت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حنان عشراوي أن العدوان على بلدة العيسوية جاء كنتيجة للدعم والغطاء الأميركي للاحتلال وجرائمه مشيرة إلى أن جرائم الاحتلال في القدس المحتلة تأتي في إطار حرب الاحتلال على الوجود الفلسطيني من خلال عمليات التهجير والتطهير العرقي بحق الفلسطينيين.
إلى ذلك، هاجم رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو منتقديه على التوصل لاتفاق تفاهم مع حركة حماس في قطاع غزة، مؤكدا أن ما يوجهه هو أمن إسرائيل وإذا اقتضت الضرورة القيام بعملية عسكرية جديدة فإنه لن يتردد بإصدار الأوامر. وجاءت تصريحات نتنياهو في مستهل الجلسة الأسبوعية للحكومة، وقال فيها”نفهم تماما المعاناة التي يعيشها سكان البلدات الإسرائيلية المتاخمة لقطاع غزة ونعمل على تخفيفها بقدر الإمكان.وفرضنا الأسبوع الماضي عقوبات صارمة على حماس، بما في ذلك وقف تزويد القطاع بالوقود.وإن اضطررنا لذلك، سنتخذ خطوات أشد، وأضاف نتنياهو”نتخذ هذه الإجراءات بتنسيق كامل مع جميع الأجهزة الأمنية. وأضاف “دعونا لا نشعر بالارتباك، سيكونون أيضا أول من ينتقدنا بعد الشروع في عملية عسكرية واسعة النطاق، وهو أمر قد يتعين علينا القيام به”.

2019-07-01

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا