أخبار العالم / الشاشة

إسرائيل للأمم المتحدة: توقفت مباريات كرة القدم لأطفالنا بسبب حماس!

ترجمة خاصة - شاشة نيوز - قالت صحيفة جيروسالم بوست الإسرائيلية، اليوم السبت، إن السفير الإسرائيلي إلى الأمم المتحدة داني دانون بعث برسالة إلى الممثلة الأممية الخاصة بقضايا الأطفال والصراع المسلح، سلط الضوء فيها على "التأثيرات النفسية والجسدية" لصواريخ حماس على الأطفال في جنوبي إسرائيل.

وكتب دانون في الرسالة عن الخطر "المستمر على المدنيين الإسرائيليين، خصوصًا الأطفال"، بسبب الجولة الأخيرة من الصراع التي اندلعت بين الرابع والخامس من أيار، عندما أطلقت الجهاد وحماس 720 صاروخًا وقذيفة على إسرائيل، متسببة بمقتل 4 إسرائيليين وإصابة العشرات.

وكتب دانون: "توقفت الحياة في المراكز السكانية في جنوبي إسرائيل بشكل مفاجئ في أكثر من مناسبة بسبب الهجمات العنيفة القادمة من قطاع غزة. تواصل حماس تحريضها على العنف ضد جنوبي إسرائيل، مما يجبر المدنيين الإسرائيليين على العيش في ظل سحابة مستمرة من الخوف... خلال الهجوم الأخير، توقفت ألعاب كرة القدم للأطفال فجأة في كل من رحوفوت وجان يافني، عندما انطلقت أجهزة الإنذار المدن القريبة حيث تم الإبلاغ عن الانفجارات، وكان على الأطفال أن يأخذوا ساترًا من الأرض".

وتابع: "لا ينبغي لأي أمة -خصوصًا أطفالها- أن تعيش في ظل خوف دائم من هجوم مفاجئ وعنيف من قبل منظمة إرهابية ملتزمة بتدمير تلك الأمة. تسعى إسرائيل إلى تكون حدودها مع قطاع غزة آمنة، ولكن طالما استمرت حماس في تأجيج نيران الصراع بدلًا من خدمة شعبها، فإن العنف سوف يتغلب على السلام. إنها حقيقة محزنة أن هذه الأحداث تقدم مجرد لمحة عن الواقع الذي يواجهه أطفال إسرائيل على أساس يومي وأسبوعي وشهري. وبالإضافة إلى أي تكلفة مادية تسببها هذه الهجمات، فإن الأضرار النفسية أكبر بكثير".

'; $('#js-google-mobile-only').append(_gAds_4258457455_Blue); $('.page-content .content > p:nth-child('+totalParagraphs+')').after( _gAds_4258457455_Blue); setTimeout(function(){ (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({}); },500); }else{ $('.only-mobile-banner').remove(); } });

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا