الارشيف / أخبار العالم / المصرى اليوم

بيان عن قطر يتسبب في إقالة وكيل وزارة الخارجية السودانية

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قال الناطق الرسمي باسم المجلس العسكري الانتقالي السوداني الفريق الركن شمس الدين كباشي، ردا على أسئلة الصحفيين حول سبب إعفاء وكيل وزارة الخارجية، إن وزارة الخارجية أصدرت بيانا صحفيا عن الإعداد لزيارة وفد قطري إلى البلاد دون التشاور مع المجلس ودون علمه.

وكان الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية السودانية، بابكر الصديق محمد الأمين، أفاد اليوم الخميس بأن ترتيبات تجري لزيارة وفد قطري رفيع المستوى للخرطوم.

ونفى الأمين، في تصريح لوكالة السودان للأنباء (سونا) اليوم، ما نقلته إحدى القنوات الفضائية من أن السودان رفض استقبال وفد قطري برئاسة نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية.

وقال عضو المجلس العسكري، في بيان، بحسب وكالة الأنباء السودانية، إن البيان الذي أصدرته الخارجية تم دون علم المجلس العسكري الانتقالي خاصة أنه استند إلى تقارير صحفية تضاربت فيها المعلومات عن عزم وفد قطري زيارة السودان.

وأشار إلى أن وزارة الخارجية لم تأخذ رأي المجلس في هذا الموضوع، كما لم يعبر البيان عن الموقف الرسمي للمجلس العسكري الانتقالي.

كان رئيس المجلس العسكري الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان عبدالرحمن أصدر قرارا أعفى بموجبه السفير بدرالدين عبدالله محمد أحمد من منصب وكيل وزارة الخارجية.

وكانت قناة «العربية» أفادت نقلا عن مصدر سوداني بأن السلطات السودانية رفضت أمس الأربعاء، استقبال وفد قطري برئاسة وزير الخارجية محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، وإثر رفض المسؤولين السودانيين استقباله بعد وصوله للخرطوم، غادر الوفد القطري العاصمة السودانية، عائداً للدوحة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا