الخليج العربي / صحف اليمن / اليمن العربي

انتشار مخدرات اسرائيلية في صنعاء في ظل سيطرة الميليشيا الحوثية

  • 1/2
  • 2/2

انتشرت المواد المخدرة الممنوعة في أوساط الشباب منذ سيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية على العاصمة صنعاء والمناطق المتبقية تحت سيطرتها. 

وحذر مصدر في مكتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة المختطفة بيد المليشيا لوكالة خبر، أن حبوب مخدرات يطلق عليها اسم حبوب "الحوت الأزرق" إسرائيلية الصنع انتشرت في الآونة الأخيرة في العاصمة صنعاء. 

ولفت المصدر أن هذه الحبوب المحظورة تجعل الشباب يفقدون وعيهم ويمشون بلاوعي ولايدركون أفعالهم، بل يعيشون في خيالات وحالات هستيرية، قد تتسبب في جعله يقدم على قتل أو اغتصاب أقرب الناس أو الانتحار بعد تعاطيه حبوب "الحوت الأزرق". 

وأضاف المصدر، أن مفعول حبوب "الحوت الأزرق" يستمر لمدة ثلاث ساعات فقط، ولكنها ساعات الموت، ساعات الدمار، ساعات الانتحار، حد وصفه. 

ويتزامن انتشار حبوب "الحوت الأزرق" القاتلة بعد عدة أشهر من ظهور منتج هندي يحمل اسم "حوت" وهو مادة مخدرة تباع في المحلات التجارية والأسواق الشعبية وسط تجاهل سلطة الأمر الواقع وعدم سحبها وإتلافها ومحاسبة مهربيها وبائعيها.

 ويعد منتج "الحوت" المعروف بما يسمى تبغ حوت "فلتر خيني" الشمة الهندية (HOT ) مادة مخدرة وخطرة على الصحة ومسرطناً قاتلاً يؤثر على الجهاز العصبي ويميت الخلايا ويتسبب بالهذيان. 

الجدير بالذكر أن الأسواق المحلية والصيدليات في العاصمة صنعاء ومناطق أخرى امتلأت بمواد مهربة وغير صحية لا تخضع للرقابة على المواد المستوردة التي تستهدف بشكل خاص الشباب اليمني وتفتقر لأبسط معايير الجودة في ظل تقاعس وغياب السلطات الرقابية المختطفة من قبل مليشيا الحوثي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا