الخليج العربي / صحف اليمن / اليمن العربي

فرنسا توقف استقبال الرحلات الجوية القادمة من ليبيا

  • 1/2
  • 2/2

أعلنت السلطات الفرنسية وقف استقبال كافة الرحلات القادمة من مطار العاصمة الليبية طرابلس، وذلك وفقا لوكالة الصحفة الفرنسية.

ويأتي القرار الفرنسي، على خلفية أوضاع مضطربة تشهدها ليبيا والتي كان آخرها مقتل 41 شخصًا وإصابة 126 آخرون، بينهم 75 حالتهم خطيرة، في الاشتباكات الدائرة في العاصمة الليبية طرابلس بين فصائل عسكرية متناحرة، امس الخميس.

وقالت جهاز الإسعاف والطوارئ، عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": إنَّ أرقام الضحايا بين المدنيين والعسكريين، قابلة للزيادة، مُشيرًا إلى عدم تمكنه من دخول أماكن الاشتباكات.

وتشهد الضواحي الجنوبية للعاصمة الليبية، منذ الأحد الماضي، توترًا أمنيًا؛ نتيجة للاشتباكات الدائرة بين مسلحين من كتيبة "ثوار طرابلس" و"الكتيبة 301"، وكتيبة "دبابات أبو سليم" من جهة، واللواء السابع مشاة في ترهونة المعروف إعلاميًا بـ"الكانيات"، وجميعها يخضع اسميًا لحكومة الوفاق الوطني.

واستخدمت الأسلحة الثقيلة بالاشتباكات؛ ما أدَّى إلى سقوط قتلى وجرحى، ودفع عدد من سكان مناطق الاشتباكات إلى المغادرة لمناطق أخرى؛ خوفًا من تطور المواجهات التي ألحقت أضرارًا جسيمة بعددٍ من المنازل والمحال التجارية والمنشآت العامة جراء سقوط القذائف العشوائية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا