الخليج العربي / صحف اليمن / اليمن العربي

1000 مسلح وعائلاتهم يستعدون للخروج إلى الشمال السوري

  • 1/2
  • 2/2

وصلت حافلات إلى محافظة القنيطرة جنوب سوريا لنقل مسلحي المعارضة وعائلاتهم إلى الشمال السوري.

وقال مصدر أمني، اليوم الثلاثاء، إن 12 حافلة وصلت إلى ممر قرية أوفانيا شمال شرق مدينة القنيطرة؛ لإخراج المسلحين من بلدة جباثا الخشب والقرى التابعة لها إلى شمال سوريا.

وتوقع المصدر خروج حوالي ألف شخص من المسلحين وعائلاتهم على أن تنطلق الحافلات مساء اليوم، إلى محافظة حماة ومنها إلى ريف إدلب.

إلى ذلك، قال مصدر ميداني يقاتل مع قوات الأسد إن القوات الحكومية واصلت تقدمها في ريف درعا الغربي وبسطت سيطرتها أمس الاثنين، على بلدات الشجرة وعابدين ومعرية، وبذلك تنتهي سيطرة تنظيم داعش على الشريط المحتل بعد وجود دام حوالي أربع سنوات.

على صعيد آخر، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم، بأن مفاوضات تجري بين قوات النظام وتنظيم "داعش"، حول عملية تبادل في الجنوب السوري، تقوم على نقل قوات النظام لنحو 100 من عناصر جيش خالد بن الوليد ممن تبقوا في حوض اليرموك، ونحو 150 "أسيرًا مفترضًا"، إلى البادية السورية؛ حيث يتواجد تنظيم "الدولة الإسلامية"، مقابل إفراج التنظيم عن المختطفات والمختطفين من السويداء والبالغ عددهم 30 شخصًا "14 مواطنة و16 طفلًا وطفلة".

وقال المرصد إن المفاوضات في حال نجحت فإنه سيجري إخراج من تبقى من عناصر التنظيم نحو البادية وسيجري مقابلها تسليم المختطفين والمختطفات لأهالي السويداء.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا