الخليج العربي / صحف اليمن / اليمن العربي

بالفيديو.. أردوغان يوزع "شاي وسكر" كرشاوى انتخابية للتصويت لحزبه

  • 1/2
  • 2/2

نشر برنامج بالورقة والقلم على قناة "TEN" المصرية تقريراً لرشاوي أردوغان  انتخابية "شاي وزيت وسكر" على الناخبين من أجل التصويت لحزبه، وكانت "سكاي نيوز" أفادت أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أقر بخسارة حزبه عدد من البلديات في مدن رئيسية عقب انتخابات المحليات.

وقال الرئيس التركى رجب طيب أردوغان إن حزبه، العدالة والتنمية، خسر بعض المدن فى الانتخابات البلدية التى جرت اليوم الأحد وتعهد بأن تركز حكومته من الآن على تنفيذ خطط اقتصادية قوية.

وأضاف أردوغان فى مؤتمر صحفى فى اسطنبول أن الانتخابات القادمة ستُجرى فى يونيو عام 2023 وأن تركيا ستنفذ بعناية "برنامجا اقتصاديا قويا" دون أى مساومة بشأن قواعد السوق الحرة.

ويتجه حزب المعارضة الرئيسى فى تركيا، فيما يبدو، للسيطرة على أنقرة فى الانتخابات المحلية وهزيمة حزب أردوغان الحاكم فى العاصمة للمرة الأولى منذ وصول أردوغان للحكم قبل 16 عاما.

شهدت مدينة سعرد فى شرق تركيا  قيام جنود بالجيش وعناصر شرطة بالتصويت بالانتخابات المحلية وذلك بعدما تم نقلهم من العديد من المدن مثل كوجالي ويوزجات على متن 45 حافلة.

وبحسب صحيفة زمان التركية قضى بعض الجنود وعناصر الشرطة الليلة داخل المساجد بعدما امتلأت الفنادق ودور الطلبة بالمدينة.

 وأمس دخل موكب مؤلف من عشرات الحافلات إلى المدينة برفقة سيارات عسكرية مصفحة، وتم تسكين الأشخاص الذين كانوا على متن الحافلات في دور الطلبة.

 

وتم رصد 45 حافلة قامت بنقل ناخبين مسجلين في مركز مدينة سعرد إلى المدينة، غير أن اللافت في الأمر هو تأمين الشرطة للحافلات طوال الليل، ثم توجهوا في ساعات الصباح لصناديق الاقتراع للتصويت.

 

لمشاهدة الفيديو اضغط

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا