الارشيف / الخليج العربي / صحف اليمن / اليمن العربي

مع بداية السنة الجديدة.. منظمة تكشف انتهاكات حوثية بحق صحفيين يمنيين خلال 2018

  • 1/2
  • 2/2

وثقت منظمة "صحفيات بلا قيود" اليمنية غير الحكومية مع بداية السنة الجديدة ، 200 انتهاك بحق صحفيين يمنيين، بينها 12 حالة قتل، منذ بداية 2018.

 

وقالت المنظمة، في تقريرها السنوي بشأن الحريات الصحفية، - تابعه "اليمن العربي"  إن "2018 أكثر دموية مقارنة بالأعوام السابقة"، موضحة إن 4 صحفيين قتلوا على يد مليشيات الحوثي خلال العام 2018م.

 

وأفادت المنظمة، بمقتل 39 صحفيًا بين عامي 2014 و2018، وتعرض أكثر من ألف صحفي لانتهاكات متنوعة.

 

وتابعت: "لم نشهد طيلة الأربعة عقود الماضية أنه تم الكشف عن مرتكبي جرائم القتل بحق الصحفيين، كما لم يتم تقديم متهمين بارتكاب جرائم بحق الصحفيين للعدالة".

 

وأضافت أن الانتهاكات بحق الصحفيين اليمنيين خلال 2018، شملت: "القتل، محاولة القتل، اعتداءات، تعذيب، اختطاف، تهديد، تحريض، تشهير، محاكمات، حجب مواقع إلكترونية، إغلاق وقصف مقرات مؤسسات إعلامية ومنع من السفر".

 

ودعت إلى إنهاء ظاهرة "الإفلات من العقاب" في الجرائم بحق الصحفيين، وتشكيل لجنة لتقصي الحقائق، والكشف عن نتائج التحقيق، وتقديم الجهات والأفراد الذين ارتكبوها تلك الجرائم إلى المحاكمة.

 

وتواصل مليشيات الحوثي اختطاف 15 صحفي في سجون سيطرت عليها بصنعاء للعام الرابع على التوالي، وتعريضهم لصنوف من التعذيب والمحاكمات بتهمة ممارسة عملهم الصحفي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا