الارشيف / الخليج العربي / صحف اليمن / اليمن العربي

كيف احتفلت عواصم العالم بالسنة الجديدة

  • 1/2
  • 2/2

احتفل الناس فى جميع أنحاء العالم، بالسنة الجديدة 2019 بطريقة متشابهة إلى حد كبير، حيث الألعاب النارية والرقص والحفلات الموسيقية وتناول المشروبات، وعلى الرغم من ذلك فإن كل دولة لها رونقها وطابعها الخاص طبقا لثقافتها المختلفة. 

باريس

تعتبر العاصمة  الأكثر رومانسية  فى العالم، حيث  مشاهدة عروض اضواء الليزر والألعاب النارية  فى برج إيفل، كما يمكن  القيام برحبة فى القوارب فى ليلة رأس السنة على طول نهر السين، كما يتاح شراء الألعاب النارية الصغيرة وبيعها بشكل قانونى.

لندن

فيما يتضمن الاحتفال الكبير فى  لندن عرضا ضوئيا بجوار ساعة بيج بن الشهيرة، ومن المنتظر أن يتواجد ما يقرب من 250 ألف زائر يتزاجمون على نهر التايمز، ويقام مهرجان فى المدينة يضم حوالى 10 آلاف فنان، بالإضافة إلى عروض  الفرق الموسيقية وموكب ملكى  للخيول.

سيدنى

وتستعد العاصمة الأسترالية للاحتفالات فى العام الحالى من خلال الألعاب النارية التى تطلق فى منتصف الليل فى جسر ميناء سيدنى الشهير، ويمكن حجز طاولة أو القيام برحلة بحرية لمشاهدة الألعاب النارية.

البرازيل

كذلك، تقام العديد من الاحتفالات الكرنفالية عشية رأس السنة الجديدة،  على ضفاف شاطىء كوباكابا الشهير، بمدينة ريو دي جانيرو،  حيث استقبال ما يقرب من مليونى شخص على الرمال الممتدة لمسافة حوالى 2 كيلو متر ونصف، بالإضافة إلى العروض النارية وحفلات الرقص والألعاب النارية الملونة فى منتصف الليل.

اسكتلندا

تقام فى شارع حدائق الأمراء فى أدنبرة باسكتلندا، عروض رقص فى الشوارع  بالإضافة إلى الألعاب النارية وحفلات موسيقية  حيث استضافة فنانين مشهورين، وتستمر الاحتفالات لمدة ثلاثة أيام متواصلة، وسوف يشمل أيضا احتفالات رأس السنة الجديدة 2019 بالعديد من المغامرات الرائعة مثل الغوص فى نهر فورث المتجمد ومسابقات تزحلق الكلاب على الجليد.

برلين

من المقرر إقامة العديد من الحفلات بالعديد من الاماكن  فى المنطقة المحصورة ما أما م بوابة براندنبورج ونهر سبرى  وبرج التلفزيون، وتعتبر واحدة من أجمل الأماكن التى سوف تقام فيها الاحتفالات بالعام الجديد فى أوربا، وتضم أيضا عروض نارية وموسيقية وعروض سحرية.

برشلونة "أسبانيا"

أما برشلونة، فهى إحدى أهم الواجهات السياحية فى العالم، حيث تقام الكرنفالات والاحتفالات المصحوبة بالألعاب النارية،  فى ساحة كاتالونيا ، وسط العديد من الحشود ، كما من المقرر أن تضىء الألعاب النارية السماء على شاطىء برشلونيتا .

هونج كونج  "الصين"

وفى هونج كونج، ستجد واحدة من أقوى وأفضل العروض للألعاب النارية، مع وجود العروض المسرحية المدهشة، بالإضافة إلى عروض الليزر فى ميناء فيكتوريا، والعد التنازلى لنهاية العامة فى منطقة التايمز.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا