الارشيف / الخليج العربي / صحف اليمن / براقش

الحديدة : سكان "العُكش" يستغيثون بالقوات المشتركة لإنقاذهم من قناصة الحوثي


براقش نت

أطلق سكان قرية العُكش بمديرية حيس في محافظة الحديدة، غربي اليمن، نداء استغاثة للقوات المشتركة، ناشدوا فيه إنقاذهم من رصاص قناصة مليشيا الحوثي التي تحاصرهم في منازلهم وتمنعهم من الخروج لرعي أغنامهم في محيط القرية.

وقال أهالي قرية العُكش إنهم أضحوا محاصرين تماماً في منازلهم بعد تكرار استهداف قناصة مسلحي الحوثي لأي شخص يغادر منزله، وأن المليشيا عزلت سكان قرابة 60 منزلاً عن الوصول لمدينة حيس عبر الطرق الترابية التي تربط قريتهم بمركز المديرية.

وأضاف الأهالي في نداء استغاثة ، إن مسلحي الحوثي بدأوا بزراعة الألغام في الطرق الفرعية بين قرية العكش ومركز مديرية حيس.

وحذروا من خطر تسلل عناصر المليشيا إلى محيط قريتهم، مشيرين إلى أن المسافة الفاصلة بين قريتهم والطريق الإسفلتية الرابط بين مديريتي الخوخة وحيس لا تكاد تصل 3كم، وهو ما ينذر بخطورة قيام المليشيا بزرع عبوات وألغام في الطريق الاسفلتي.

وأضاف الأهالي أن المليشيا الحوثية أجبرت 50 أسرة على النزوح القسري من منازلها في قرية الحمينية المحاذية لقريتهم من جهة الشمال، وإن نصف تلك الأسر نزحت إلى قلب مدينة حيس، بينما النصف الآخر نزح لقرية العكش ووصفوا وضع تلك الأسر بالمأساوي.

وذكر أهالي قرية العُكْش أن مليشيا الحوثي أطلقت الرصاص بالقرب منهم صباح اليوم أثناء تشييعهم لجنازة امرأة أربعينية العمر قتلت فور إصابتها برصاص قناص، وأنهم تمكنوا بصعوبة من إسعاف امرأة أخرى أصيبت هي الأخرى برصاص قناص، لمدينة الخوخة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا