الخليج العربي / صحف اليمن / اليمن العربي

موجز أخبار منتصف اليوم.. ترحيب باتفاق تبادل الأسرى باليمن

  • 1/2
  • 2/2

خلال الساعات الماضية، شهد اليمن عدد من الأخبار الهامة التي تناولتها المواقع الإخبارية، نقدمها في السطور الأتية:

الصليب الأحمر يرحب بالاتفاق على إطلاق سراح المحتجزين والمعتقلين

أكدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، ترحيبها بالاتفاق الذي توصلت إليه الأطراف اليمنية، والذي يقضي بالإفراج عن  محتجزين لأسباب تتعلق بالنزاع ونقلهم وإعادتهم إلى ديارهم.

وأضافت اللجنة، في بيان لها اليوم الخميس: نحن عازمون على  المساعدة في تيسير نقل أفراد العائلات التي شُتت شملها ولمّ شملها من  جديد.

واتفق الجانبان، مطلع الأسبوع الجاري، على إطلاق سراح نحو ألفين من المحتجزين والمعتقلين ومن بينهم شخصيات سياسية وعسكرية.

لجنة من الأمم المتحدة تزور سجون محافظة تعز

بحث لقاء جمع بين وفد مفوضية الامم المتحدة لحقوق الانسان مع وكيل محافظة تعز د عبدالقوي المخلافي  أوضاع السجون والاصلاحيات في المحافظات.

وفي اللقاء استعرض الفريق مهام وطبيعة الزيارة التي تأتي ضمن الزيارات التي تقوم بها المفوضية لعدد من محافظات الجمهورية للاطلاع على اوضاع السجون والاصلاحيات في المحافظات ومدى تطابقها مع المعايير الانسانية وتقييم احتياجاتها لوضعها ضمن خطط المفوضية للعام 2019م وتقديمها للمانحين ضمن خطط الاستجابة الانسانية لليمن.

وأشار المخلافي الى جهود السلطة المحلية في المحافظة للارتقاء في البنى التحتية للاجهزة الامنية والقضائية التي كانت شبه منعدمة، للقيام بدورها لحفظ الامن والاستقرار وتطبيق القانون وتحقيق العدالة وصون حقوق وكرامة الانسان اليمني..لافتاً الى ان السلطة المحلية بالمحافظة عملت خلال المرحلة الماضية على انشاء اصلاحية مركزية خاصة بالنساء وتعمل حاليا على انشاء اصلاحية مركزية للمحافظة تتطابق مع المعايير الانسانية والقانونية.

تقدم كبير لقوات الشرعية في دمت بمحافظة الضالع

حققت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، اليوم الخميس، تقدما كبيرا في مديري دمت بمحافظة الضالع جنوبي اليمن.

وقالت مصادر ميدانية إن قوات الشرعية تمكنت من استعادة السيطرة على منطقتي ثعيل والمرحوبة الصغيرة في المديرية.

وأضافت أن المعارك تدور الآن لاستعادة السيطرة على المرحوبة الكبيرة، وأكدت أن المواجهات أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من مسلحي المليشيا.

مركز الملك سلمان يقدم شحنة من المساعدات الطبية لمحافظة تعز

قدم مركز الملك سلمان للأعمال الإنسانية شحنة من  المساعدات الطبية لمحافظة تعز.

  

ووفق متابعة "اليمن العربي"، دشنت وكيل محافظة تعز للشؤون الصحية الدكتورة ايلان عبدالحق استلام شحنة المساعدات الطبية في مدينة عدن بحضور مدير مركز الملك سلمان للاعمال الانسانية في اليمن صالح الذيباني ووكيل مساعد وزير الصحة عبدالرقيب الحيدري ، ورئيس هيئة مستشفى الثورة في تعز الدكتور أحمد أنعم ومدير عام الصحة قي المحافظة عبدالرحيم السامعي.

هذا وأكدت الدكتورة إيلان عبدالحق وكيل المحافظة للشؤون الصجية أن أعمال مركز الملك سلمان مثلت طوق نجاة المواطنين والمرضى في ظل الحرب والحصار الذي تعانيه محافظة تعز منذ مايقارب 4 سنوات.

واضافت بأن عدد الشاحنات المقدمة من مركز الملك سلمان ثلاث شاحنات تحمل مستلزمات طبية وادوية للامراض المزمنة مخصصة لمستشفى الثورة والمستشفى الجمهوري من أجل تقديم الخدمات الطبية للمواطنين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا