الخليج العربي / صحف اليمن / المشهد اليمني

الحكومة تعلن موعد صرف زيادة مرتبات موظفي الدولة


أعلنت الحكومة أنه تم الاتفاق على صرف الزيادة المقرة لمرتبات موظفي الدولة لشهر سبتمبر في عدد من المرافق الحكومية ابتداء من الأسبوع القادم، على أن يتم صرفها لمنتسبي وزارة التربية والتعليم ابتداءً من يوم الخميس القادم بصورة استثنائية.

جاء ذلك خلال لقاء عُقد في عدن، اليوم، وناقش خلاله كل من نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري، مع قيادة وزارتي الخدمة المدنية والمالية آلية صرف الزيادة في رواتب موظفي الدولة والتي وجه بها رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، للقطاع المدني بما في ذلك مرتبات المتقاعدين والمتعاقدين بنسبة 30٪ لما دون الدرجة الوظيفية الوكيل المساعد.

وتطرق اللقاء إلى جهود قيادتي وزارتي الخدمة المدنية والمالية التي تبذلها لتطبيق قرار الزيادة من خلال اتخاذ الاجراءات المناسبة لتطبيق القرار.

وكان الميسري خلال الاجتماع الذي حضره أمين عام مجلس الوزراء حسين منصور، شدد على أهمية اتخاذ الاجراءات اللازمة لصرف الزيادة لموظفي الدولة بصورة عاجلة للتخفيف من معاناتهم المعيشية في ظل ارتفاع الأسعار الذي تسبب به انهيار العملة الوطنية مقابل العملات الأجنبية والذي يعود لتبعات الحرب التي فرضتها ميليشيا الحوثي الانقلابية على اليمنيين.

وأكد أن الحكومة تبذل جهوداً كبيرة لمعالجة أسباب انهيار العملة الوطنية وانقاذ الاقتصادي من وضعه الكارثي من خلال اتخاذ عددا من الإجراءات والتدابير الكفيلة بذلك، لافتاً إلى أن تلك الجهود ستسهم إلى حد ما في التخفيف من معاناة المواطنين وتحسين ظروفهم المعيشية في مختلف جوانب الحياة.

حضر الاجتماع نائب وزير المالية الدكتور منصور البطاني ونائب وزير الخدمة المدنية عبدالله الميسري وأمين عام المجلس المحلي بعدن بدر معاون وعدد من المختصيين والفنيين من الجهات ذات العلاقة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا