ثقافة وفن / مصر العربية

بمعرض الشارقة للكتاب.. مشاركة مصرية واليابان ضيف شرف الدورة الـ37

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

 تستضيف الدورة الـ 37 من معرض الشارقة الدولي للكتاب 1874 ناشر من 77 دولة عربية وأجنبية يقدمون مليون وستمائة ألف عنوان منها ثمانون الف اصدار جديد ويصاحبها 1800 فعالية ثقافية وفنية .

 

وشاركت الدكتورة ايناس عبد الدايم وزير الثقافة المصرية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة في افتتاح الدورة الـ 37 من معرض الشارقة الدولي للكتاب في مركز أكسبو.

و تحمل  الدورة شعار "قصة حروف" وتكرم الدكتور عز الدين ميهوبى وزير الثقافة الجزائرى باعتباره شخصية هذا العام وتحل عليها دولة اليابان كضيف شرف وتستمر حتى 10 نوفمبر الجارى . 


وخلال الافتتاح أبدت عبد الدايم فخرها بتصدر دور النشر المصرية قائمة المشاركين والذين وصل عددهم الى 276 دار .

 

كما تشارك مصر بجناح لاصدارات هيئة الكتاب في كافة مجالات المعرفة والفنون والأدب مع قطاعات وزارة الثقافة الاخرى منها المجلس الاعلى للثقافة وصندوق التنمية الثقافية.

وأشارت إلى أن المشاركة المصرية تعكس الصورة البراقة للحراك الفكري في المجتمع وتبرز العديد من إبداعاته كما تشير الى التأثير الفكري والفني للمبدعين المصريين اقليماً ودولياً.

 

وأشادت بالتواجد الدولى فى الفعاليات التى وصفتها بأحد الصورة النموذجية لتقديم الثقافة العربية إلى حضارات العالم .

 ووقع خلال الافتتاح  الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة أحدث أعماله الأدبية التاريخية رواية "بيبي فاطمة وأبناء الملك"، التي تتناول قصة امرأة طموحة، تتشبث بحكم ملوك هرمز الزائل في ظل الاحتلال البرتغالي لمملكة هرمز.

 

كما ذهبت جائزة ترجمان، المعنية في تنشيط حركة الترجمة عن اللغة العربية، بلدار سندباد أكت سود الفرنسية عن ترجمة كتاب طبائع الاستبداد لعبد الرحمن الكواكبي إلى اللغة الفرنسية.

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا