ثقافة وفن / الوفد

فرقة اليمن للإنشاد الديني: مهرجان سماع يسعى للسلام ونبذ العنف

 

انتهى حفل ختام مهرجان سماع الدولى للإنشاد والموسيقى الروحية 2018 فى دورته الـ 11، والمقام على مسرح بئر يوسف بالقلعة، بحضور وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط.

وأقيم المهرجان برعاية وزارة الثقافة، بالتعاون مع وزارت الآثار والخارجية والسياحة والهيئة العامة للتنشيط السياحى ومحافظة القاهرة بالتنسيق مع مؤسسة حوار لفنون ثقافات الشعوب.

وشارك فى مهرجان سماع هذه الدورة دول عربية وأجنبية من قارات آسيا وإفريقيا وأوروبا، واختيرت دولة الكونغو برازفيل كضيف شرف المهرجان، ولأول مرة تشارك فرقة كاثوليكية وإنجيلية من مصر فى هذه الدورة، بجانب للمشاركة الدائمة للفرفة الأرذثوكسية

فى كل من الدورات السابقة، وذلك وسط اجواء تعمها المحبة والتسامح والسلام.

ومن جانبه قال الفنان عمار زايد، عضو فرقة الاتحاد العربي للثقافة الأبداع، إنه جاء إلى مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية بالدورة الـ 11 بدعوة من رئيس المهرجان الدكتور انتصار عبدالفتاح، لافتًا إلى أن الفرقة جاءت لتحمل رسالة سلام من اليمن إلى مصر.

وأكد "زايد" في تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد" ان المهرجان رسالته السلام كما أننا في ملتقى

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D
الأديان سمعنا العديد من التراتيل والترانيم الجميلة التي تبعث في روح الأنسان المحبه وتسعى إلى السلام ونبذ العنف والإرهاب، وأشار إلى أنه كان يوجد هناك تقصير هذا العام في وجود الالات ولكن في الدورات القادمه سوف نأتي بالألات الموسيقية.

بينما أعرب الفنان علي مجاهد محمد، عضو في فرقة اليمن الأنشاد الديني، عن سعادته بالمشاركة في مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية بالدورة الـ 11 ، لافتًا إلى أن المهرجان له العديد من المميزات أهمها يساعد على وجود الانسجام والتعارف على ثقافات الدول من جميع انحاء العالم.

وتابع "اتمنى ان نقدم دورات قادمه وجديده ايضًا كما أن اليمن يحمل تراث العريق والفن العصيب مثل مصر لها تاريخها العربي وازيائها وادائها الخاصة".

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا