أخبار سريعة / الخليج

خورفكان والحمرية في اختبار العربي ومصفوت اليوم

'); } else { $('#detailedBody').after('

' + $("#detailedAd").html() + '

'); } } catch (e) { } } });
رأس الخيمة:علي البيتي

ينطلق الدور الثاني لدوري أندية الدرجة الأولى، مساء اليوم، بثلاث مباريات، تجمع العربي مع خورفكان في الخامسة والنصف، والتعاون مع مسافي في التوقيت نفسه، ومصفوت مع الحمرية في الثامنة مساء، وغداً تختتم الجولة العاشرة بإقامة مباراتين: دبا الحصن والذيد، وحتا مع العروبة.
يستضيف العربي خورفكان في مباراة يخوضها الطرفان بغرض الفوز، وبالنسبة للمضيف فهو يتطلع إلى بداية قوية للقسم الثاني من الدوري بعد أن حصل على سبع نقاط في الدور الأول وحل ثامناً، وكان العربي خسر من خورفكان بصعوبة في الدور الأول بهدف، وأهدر بعض الفرص وهو يستهدف الفوز اليوم.
ويدرك العربي أن فوزه على خورفكان لن يمنحه ثلاث نقاط فقط، بل سيحصل على مكاسب اخرى كثيرة منه، لكن المباراة ستكون صعبة جداً في مواجهة فريق أنهى الدور الأول ثانياً ويملك افضل خط دفاع.
ويخوض خورفكان المواجهة من جهته بإصرار كبير ورغبة في تحقيق فوز جديد بعد أن نجح في العودة إلى السكة الصحيحة بالفوز على التعاون، وكان قبلها خسر من مصفوت، ويملك خورفكان 19 نقطة، وعينه على النقطة 22، وتبدو كفة خورفكان أرجح لكونه أعلى كعباً من منافسه وأكثر خبرة ولديه حافز وطموح أكبر.
وفي شعم، يستضيف التعاون مسافي في ديربي رأس الخيمة، وللمضيف أربع نقاط في المركز قبل الأخير، وكان تعادل مع مسافي في الدور الأول لكنه لن يقبل الخروج بنقطة في هذه المواجهة، خاصة أن المباراة على ملعبه وفي وجود مدرب جديد يطمح إلى تغيير النتائج، فيما يطمح مسافي إلى الوصول إلى 18نقطة، وهو نال 15نقطة في الدور الأول ودخل ضمن فرق المقدمة، ويملك فرصة التقدم إلى مركز أفضل، وفي حال فاز في لقاء اليوم وتلقى هدية من مصفوت فسيقفز للمركز الرابع، لأن الحمرية سيتجمد عند 16نقطة، ويغيب عنه سعيد الشهياري ومعضد البدواوي، فيما تعافى سيمون تماماً من الإصابة وسيشارك منذ البداية في مباراة اليوم.
وفي ملعب مصفوت يستضيف «القناصة» فريق الحمرية في مباراة تبدو سهلة للعنابي عند النظر لترتيب الفريقين ونتائجهما، لكنها في الواقع ستكون صعبة على الطرفين، خاصة للحمرية، لأن مصفوت ليس لديه ما يخسره، وهو يلعب من دون ضغوط، وكان فاز من قبل على خورفكان، ويخطط لهزيمة العنابي في لقاء اليوم، ليضيف ثلاث نقاط لرصيده، وهو لديه أربع نقاط، ويغيب عنه في لقاء اليوم لافتي أحد هدافيه برصيد ثلاثة أهداف.
وعلى الجانب الآخر، يأمل الحمرية استعادة ذاكرة الفوز بعد أربع جولات لم يعرف فيها الانتصار، وكان آخر فوز حققه في مباراة الذيد، وخسر الفريق من خورفكان فيما تعادل مع الحصن، ومسافي وحتا، وسيكون من المهم لصاحب المركز الثالث أن يحقق الفوز في مباراة اليوم ليعدل مساره، ويعزز حظوظه، أما مصفوت فالفوز مهم أيضاً لتحسين ترتيبه وللحصول على جرعات من الثقة والمعنويات، ويغيب عن الحمرية البرازيلي ماركوس الذي لم يتعاف بعد من الإصابة.
من جانبه، قال إبراهيم بوفود، مدرب فريق مسافي، انهم جاهزون للقاء التعاون، وذكر أن المباراة ستكون صعبة على الضيوف، وأوضح: تعادلنا معهم في الدور الأول، تقدموا علينا قبل أن ندرك التعادل، وحالياً فريقهم افضل، وهناك مدرب جديد، وبالتالي المعنويات مختلفة، وبالنسبة لنا سنلعب للفوز بكل تأكيد، نريد الحصول على ثلاث نقاط أخرى لدعم موقفنا.
وعن الغيابات قال إبراهيم بوفود إن الشهياري والبدواوي ما زالا خارج الحسابات.
وقال بدر طبيب مدرب مصفوت انهم يواجهون أحد افضل فرق الدرجة الأولى، وأوضح: الحمرية من الفرق المرشحة بقوة للصعود، انه فريق لديه عناصر مميزة على صعيد المواطنين والأجانب، ويقوده جهاز فني جيد من مدربين مواطنين لهم بصماتهم، وبلا شك ستكون المباراة صعبة.
وتابع: مصفوت كما ذكرت من قبل فريق في مرحلة بناء، وهناك تغييرات كثيرة حدثت، والفريق يحتاج إلى وقت ولكنه في الوقت ذاته سيكافح لتقديم أداء جيد وتحقيق نتائج مرضية أمام كل الفرق، اللاعبون متحمسون، ولديهم رغبة في وضع فريقهم في مركز افضل، وأنا أراهن عليهم ولديّ ثقة كبيرة بهم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا