أخبار سريعة / النهار الكويتية

خادم الحرمين: فلسطين على رأس الاهتمامات ونرفض المساس بالسيادة السورية على الجولان

أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز امس أن القضية الفلسطينية ستظل على رأس اهتمامات وأولويات المملكة العربية السعودية معربا عن الرفض العربي للقرار الأميركي الأخير بشأن هضبة الجولان السورية.
وقال الملك سلمان في كلمة افتتح بها أعمال القمة العربية الـ30 المنعقدة بتونس بصفته رئيس القمة العربية الـ29 ستظل القضية الفلسطينية على رأس اهتمامات المملكة حتى يحصل الشعب الفلسطيني على جميع حقوقه المشروعة وعلى رأسها اقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية استنادا الى قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.
وأضاف نجدد رفضنا القاطع لأي اجراءات من شأنها المساس بالسيادة السورية على الجولان ونؤكد أهمية التوصل الى حل سياسي للأزمة السورية يضمن أمن سورية ووحدتها وسيادتها ومنع التدخل الأجنبي وذلك وفقاً لاعلان جنيف1 وقرار مجلس الأمن 2254.
وأكد خادم الحرمين دعم السعودية لجهود الأمم المتحدة للوصول الى حل سياسي في اليمن داعيا المجتمع الدولي الى الزام الميليشيات الحوثية المدعومة من ايران بوقف ممارساتها العدوانية وأوضح أن السعودية تواصل دعمها للجهود الرامية لمكافحة الارهاب والتطرف على المستويات كافة مشيرا الى أن العمل الارهابي الذي استهدف مسجدين في نيوزيلندا يؤكد أن الارهاب لايرتبط بدين أو عرق أو وطن. وحذر من أن السياسات العدوانية للنظام الايراني تشكل انتهاكا صارخا للمواثيق والمبادئ الدولية كافة وعلى المجتمع الدولي القيام بمسؤولياته تجاه مواجهة تلك السياسات ووقف دعم النظام الايراني للارهاب في العالم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا