أخبار سريعة / الخليج

محمد بن زايد: التكنولوجيا محور أساسي في رؤية الإمارات للمستقبل

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

'); } else { $('#detailedBody').after('

' + $("#detailedAd").html() + '

'); } } catch (e) { } } });

قام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمس، بزيارة إلى مصنع شركة «جلوبل فاوندريز» لأشباه الموصلات في سنغافورة، التابع لشركة مبادلة للاستثمار «مبادلة».
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر المصنع.. كيه تشاي آنغ، نائب أول للرئيس، والمدير العام لعمليات «جلوبال فاوندريز» في آسيا وأوروبا وعدد من المسؤولين.
واطلع سموه على أبرز برامج الشركة في مجال تصميم الرقائق الإلكترونية وتطويرها وتصنيعها، ودورها في بناء قطاع حيوي ومتكامل للتكنولوجيا المتقدمة.
وشهد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والوفد المرافق، خلال جولة في مرافق التصنيع التابعة ل«جلوبل فاوندريز».. عرضاً حيّاً لتجربة تصنيع افتراضية، من خلال استخدام التكنولوجيا الواقعية الافتراضية لتصنيع منتجات متطورة من أشباه الموصلات، في بيئة نظيفة وخالية من الملوثات.
ويعد مصنع «جلوبل فاوندريز» في منطقة «وودلاندس تكنولوجي بارك»، والذي تمتلكه شركة مبادلة للاستثمار «مبادلة».. أكبر استثمار لدولة الإمارات في سنغافورة، ويعمل فيه أكثر من ستة آلاف موظف، ولديه القدرة على تصنيع ملايين الرقائق من أشباه الموصلات التي تدخل في مجموعة واسعة من الاستخدامات التكنولوجية، فيما يسهم المصنع في تطبيق الاستراتيجية الجديدة للشركة، والتي تستهدف توفير حلول متنوعة تلبي مختلف احتياجات مصممي الرقائق في العالم.
كما تعرَّف سموه من مسؤولي الشركة إلى مبادراتها البحثية والتعليمية التي تنفذها من خلال شراكاتها مع المؤسسات المعنية الدولية لإعداد وتطوير قدرات الأجيال القادمة من العلماء والباحثين في قطاع تقنيات «النانو»، في سبيل خدمة البشرية وتطورها.
وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.. أن دولة الإمارات تواصل تعزيز قدراتها وتطوير إمكاناتها وبناها التكنولوجية، وتوظيف أحدث الحلول الذكية والتطبيقات نحو تحقيق أهدافها التنموية الطموحة.. مضيفاً سموه أن توفير أحدث التطبيقات التكنولوجية يمثل محوراً أساسياً في رؤية دولة الإمارات للمستقبل.
وقال سموه: «إننا نحرص على دعم القطاعات الحيوية، التي ترتقي بأشكال التطور والتقدم التي تواكب متطلبات الحداثة، خاصة في مجالات التكنولوجيا والعلوم الحديثة، بما يضمن تعزيز مكانة الدولة عالمياً، ومستقبلاً أفضل للأجيال المقبلة».
رافق سموه خلال زيارة المصنع.. الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، وسهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والصناعة، وحسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم، ونورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة، والدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة، والدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة، وخلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية، ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي، ومحمد عمر عبدالله بلفقيه سفير الدولة لدى جمهورية سنغافورة، والدكتور محمد مالكي بن عثمان، وزير دولة أول لشؤون الدفاع والخارجية في جمهورية سنغافورة.
من جانبه قال خلدون خليفة المبارك، رئيس جهاز الشؤون التنفيذية، الرئيس التنفيذي للمجموعة، والعضو المنتدب في شركة مبادلة للاستثمار «مبادلة»: «إن المنتجات التكنولوجية التي تنتجها «جلوبل فاوندريز» تفتح المجال لحقبة جديدة من الابتكار في عالم اليوم والذي أصبح سكانه مرتبطين ببعضهم بواسطة مليارات الأجهزة والوسائل التكنولوجية.. مضيفاً أن «جلوبل فاوندريز» بما تتميز به من استراتيجية واضحة وتركيز على القيمة ستظل جزءاً مهماً من استثمارات مبادلة». (وام)

62c84d9849.jpg
ab7496944f.jpg

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا