أخبار العالم / صحف مصر / الوفد

أبرز حوادث اليوم.. العثور على جثة ماكيير.. وأقوال شقيق ضحية سرقة القرنية

  • 1/2
  • 2/2

كتبت-مني طارق:

ترصد "بوابة الوفد" أهم وأبرز أخبار الحوادث والقضايا المهمة التي تم نشرها خلال الساعات الماضية.

العثور على جثة ماكيير

تلقى الرائد مصطفى مخلوف، رئيس مباحث أوسيم، بلاغًا يفيد العثور على جثة أحد الأشخاص أسفل كوبري بدائرة المركز، فانتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتم العثور على جثة شخص وتبين أنه "محمد علاء" ماكيير سينمائي.

وكشفت التحريات أن تعاطيه جرعة زائدة من مخدر الهيروين أدى إلى وفاته، وتحرر محضرا بالواقعة، وتم إخطار النيابة لمباشرة التحقيق.

وتبين من معاينة جثة المتوفي محمد علاء ماكيير سينمائي عدم وجود أي إصابات ظاهرية بالجثة ولا يوجد أي آثار اعتداء، وأنه عثر عليه بمقعد القيادة للسيارة وتم نقله إلى المشرحة التى صرحت بدفنه لعدم وجود شبهة جنائية.

قاتل طالبة الأزهر يقوم بتمثيل الجريمة

قررت نيابة مدينة نصر، تجديد حبس المتهم بقتل طالبة الأزهر داخل مسكنها بمنطقة الحي العاشر، في منطقة مدينة نصر، وقام الجاني بتمثيل الجريمة بمعرفة جهات التحقيق، واعترف بتفاصيل جريمته، مشيرًا إلى أن الدافع وراء ارتكاب الواقعة كان السرقة.

وأدلى المتهم "فرحان عبد النبي ناجح عبد الغني" 25 سنة سائق توك توك، من قرية سمالوط بالمنيا، ومقيم في غرفة مستأجرة بمنطقة مدينة نصر باعترافات تفصلية أمام النيابة قائلاً: إنه يقوم بنقل الزبائن يومياً من المحطة المجاورة للعقار الذي تقطن به الطالبة المجني عليها وزميلاتها، ونظراً لسابقة قيامه بتوصيل

المجني عليها وزملائها بالسكن عدة مرات ولعلمه بعدم تواجد أياً منهم بالشقة إقامتهم يومياً في الساعة التاسعة صباحاً قرر سرقة الشقة.

وأضاف أنه قام بكسر باب الشقة باستخدام المفك المضبوط بحوزته وعقب دخوله فوجئ بتواجد المجني عليها فاستغاثت بالجيران، ونظراً لكونه معلوم لديها وخشية افتضاح أمره تعدى عليها بالضرب وخنقها باستخدام إيشارب كانت ترتديه حتى تأكد من وفاتها واستولى على الهاتف المحمول وفر هاربًا .

وانهار المتهم في البكاء خلال التحقيقات وتابع: " مكنش قصدي اقتلها لكني خشيت من صراخها وافتضاح الأمر لانها حاولت تقاومني وخربشتني في وشي وشوفت دموعها قبل ما تموت" ، وأكد الجاني أنه لم يتمكن من سرقة أي متعلقات من داخل الشقة وفر هارباً.

تفاصيل جديدة بخصوص المتهمين في واقعة أطفال المريوطية
جدد قاضى المعارضات بمحكمة جنوب الجيزة، حبس الأم المتهمة وصديقاتها وزوجها 15 يوما إضافيا فى القضية المعروفة إعلاميا بأطفال المريوطية التى تم العثور على جثثهم الشهر الماضى ملفوفين فى سجاجيد متهالكه وأكياس قمامة بجوار إحدى الفيلل بالمريوطية ، وتم احالتهما الي الجنايات .

النيابة تستمع لأقوال شقيق ضحية سرقة القرنية بمستشفى قصر العيني
استمعت نيابة جنوب القاهرة الكلية، إلى

أقوال  شقيق ضحية سرقة القرنية بمستشفى قصر العيني، وأكد أنه حضر برفقة شقيقه، لإجراء قسطرة على القلب، وقبل بدء الأطباء في تجهيزه، اكتشفوا أنه يحتاج إلى إجراء عملية بالقلب فورا لإنقاذ حياته، لأنه أصيب بانسداد بأحد الشرايين.
وقال إنه حجز بالمستشفى وعقب مرور أقل من 24 ساعة قال الأطباء: "البقاء لله، أخوك مات.. فساعدني أصدقائي وأقاربي في استخراج تصريح الدفن من مكتب الصحة، لتمكيني من استلام الجثمان، ودخلت التلاجة لتوديع أخي للمرة الأخيرة، فقبلت وجهه، وحينها رأيت عينه زرقاء وزي ما تكون تم فقعها ففتحت عينه فلم أجدها.

المؤبد لـ4 متهمين في حرق "كنيسة كفر حكيم"
قضت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، بمعاقبة 4 متهمين بالسجن المؤبد في إعادة محاكمتهم بالقضية المعروفة بـ"حرق كنيسة كفر حكيم" في كرداسة.
حيث قضت المحكمة بمعاقبة كل من أحمد عبدالخالق، وبنداري يحيى بنداري، وحسين محمد، عبدالله نجم، بالسجن المؤبد عما نسب اليهم، وتغريم كل منهم 20 ألف جنيه، وألزمتهم المحكمة المصروفات الجنائية. "

تجديد حبس 9 متهمين بالانضمام لجماعة محظورة
قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة، تجديد حبس9 متهمين، 45 يومًا على ذمة التحقيقات، بتهمة الانضمام لجماعة محظورة.
وأسندت النيابة للمتهمين تهمة الانضمام لجماعة إرهابية أسست خلافًا لأحكام القانون، الغرض منها تعطيل مؤسسات الدولة، ومنعها من أداء أعمالها، واستباحة الممتلكات العامة والخاصة.
البراءة لمتهمين في إعادة محاكمتهما في عنف كرداسة
قضت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، ببراءة المتهمين محمود صلاح ومحمد نجاح، وذلك في إعادة محاكمتهما بالقضية المعروفة بـ"عنف كرداسة".
كانت النيابة أحالت إلى محكمة الجنايات بعدما وجهت إليهم تهم التجمهر واستعمال القوة والعنف مع الشرطة، وحيازة الأسلحة والذخيرة دون ترخيص في أحداث عنف شهدتها منطقة كرداسة ديسمبر 2014.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا