الارشيف / أخبار العالم / صحف مصر / بوابة الشروق

نقابة الغزل والنسيج: الشركات تخسر بـ«فعل فاعل».. والصناعة «متآمر عليها»

قال عبد الفتاح إبراهيم، رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج، أمس الاثنين، إن شركة الدلتا للغزل بطنطا، في مقدمة الشركات التي سيتم تطويرها بالمرحلة الأولى؛ باعتبارها شركة تتوافر فيها عوامل النجاح، ضمن خطة التطوير التي سيبدأ العمل بها خلال 18 شهرًا، وذلك من خلال آليات ونظم يسعي لتنفيذها وزير قطاع الأعمال العام، مشيرًا أن الرئيس السيسي، يتابع ملف التطوير لشركات الغزل والنسيج.

وأوضح إبراهيم، فى ختام الدورة التثقفية التى عقدت بالشركة، أن صناعة الغزل والنسيج، تآمر عليها الكثير من الداخل والخارج؛ بهدف تدميرها نتيجة سياسات سابقة، جعلت الشركات تترنح لسنوات وتحول معظمها إلى شركات خاسرة بفعل فاعل، وعاجزه وغير قادرة على الخروج من عثرتها، مضيفًا أن العمال لا يحصلون على حقوقهم إلا بشق الأنفس.

وأشار رئيس النقابة العامة للغزل والنسيج، إلى أن الحكومة بدأت في تنفيذ ما وعدت به من تطوير للشركات وإعادة هذه الصناعة إلى ما كانت عليه، مشددًا على ضرورة تعاون العمال والتنظيم النقابي مع القائمين على ملف التطوير للنهوض بالصناعة العريقة.

وطالب إبراهيم، العمال بالتعاون مع إدارة الشركة؛ لتوفير مناخ الاستقرار، على أن يكون العمال والتنظيم النقابي والإدارة طرفًا واحدًا، لتفويت الفرصة على حاملي معاول الهدم ومروجي الشائعات.

وعقب إنتهاء الدورة التثقفية، عقد رئيس النقابة العامة اجتماعًا مع المهندس عبد الرحمن عزام، رئيس مجلس إدارة الشركة، وأعضاء اللجنة النقابية وبعض أعضاء مجلس الإدارة ومسؤلي القطاع المالي بالشركة، شرح خلاله أهمية الاستقرار والتعاون خاصة في ظل الإتجاه لعمليات التطوير والظروف التي يمر بها الوطن.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى