أخبار العالم / صحف مصر / المصرى اليوم

وزير التعليم العالي يكرم الطالب الحاصل على المركز الأول في بطولة العالم للقوى البدنية بفلوريدا 2018

اشترك لتصلك أهم الأخبار

أكد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أهمية ممارسة الأنشطة الطلابية، خاصة الرياضية لما لها من دور كبير في صقل مهارات الطلاب البدنية والنفسية وتكوين الشخصية المتكاملة لهم، مشيرًا إلى أهمية تطوير الأنشطة الرياضية داخل الجامعات ورفع مستواها.

جاء ذلك خلال تكريم الوزير ظهر الاثنين الطالب أمير محمد سيد بكلية الهندسة بجامعة قناة السويس والحاصل على المركز الأول في بطولة العالم للقوى البدنية بفلوريدا 2018، بحضور الدكتور عاطف أبوالنور قائم بعمل رئيس جامعة قناة السويس، والدكتور طارق راشد نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب.

وخلال اللقاء قام الوزير بتكريم الطالب، وأهداه ميدالية الوزارة، مؤكدًا على دعم الوزارة وتشجعيها للشباب المتميزين، مشيرًا إلى أن مصر تمتلك ثروة هائلة من الشباب المتميز في جميع المجالات تحتاج فقط إلى الفرصة والرعاية والدعم.

من جانبه أكد الدكتور عاطف أبوالنور، أن الجامعة تحظى بالعديد من الطلاب المتفوقين رياضيا على مستوى إفريقيا في ألعاب المصارعة والجودو والسباحة وغيرها، مشيرًا إلى تميز الجامعة أيضًا في عدد من الأنشطة الأخرى منها الفنية والثقافية. كما وجه الطالب الشكر للوزير على رعايته للمواهب الشابة وتقديم جميع أوجه الرعاية والدعم للموهوبين من شباب الجامعات.

جدير بالذكر أن الطالب حصل على المركز الأول في بطولة العالم للقوى البدنية بفلوريدا 2018، والتي ضمت 500 لاعب من 25 دولة حول العالم، فضلًا عن أنه حقق 3 أرقام قياسية في البطولة «رقمين في فئة الناشئين، ورقم في فئة الكبار».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا