أخبار العالم / صحف مصر / الدستور

"إينوك" الإماراتية تغلق وحدة فصل مكثفات لمدة شهر في نوفمبر

قالت مصادر بقطاع الطاقة، اليوم الخميس، إن شركة بترول الإمارات الوطنية (إينوك) تخطط لإجراء أعمال صيانة دورية مدتها شهر في نوفمبر لوحدة فصل المكثفات التابعة لها والبالغة طاقتها 140 ألف برميل يوميا في الإمارات العربية المتحدة.

وأضافت المصادر أن أعمال الصيانة المقررة ستشمل ضم خط أنابيب جديد لوحدة تقطير الخام من المتوقع أن يبدأ تشغيله في أواخر العام المقبل.

وطلبت المصادر عدم نشر أسمائها لأنها غير مخولة بالتحدث إلى وسائل الإعلام، ولم ترد إينوك حتى الآن على رسالة بالبريد الإلكتروني من رويترز بشأن المسألة.

تأتي أعمال الصيانة في الوقت الذي تواجه فيه شركات من بينها إينوك وهانوا توتال الكورية الجنوبية شحا في إمدادات لقيم المكثفات بسبب العقوبات المفروضة على إيران والتي تدخل حيز التطبيق هذا
الشهر.

وقالت مصادر لرويترز الشهر الماضي إن إينوك استأجرت سفينة واحدة على الأقل لتخزين وقود الطائرات لتأمين الإمدادات لشركات طيران في دبي.

كما لدى الشركة صهاريج برية لتخزين المنتجات النفطية المكررة بما في ذلك البنزين واللقيم على صعيد منفصل، أعلنت إينوك الشهر الماضي أنها ستبني خط أنابيب لوقود الطائرات يمكن أن ينقل ألفي متر مكعب من وقود الطائرات في الساعة إلى مطار آل مكتوم الدولي.

وتقول الشركة على موقعها الإلكتروني إنه من المتوقع تشغيل خط أنابيب وقود الطائرات البالغ طوله 16.2 كيلومتر في الربع الأول من 2020.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا