أخبار العالم / صحف مصر / مصر العربية

«باحثة البادية ».. حكاية أشهر شارع خردة في قلب القاهرة

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

يعد قبلة للراغبين في شراء وبيع الخردة بجميع أنواعها، منذ أكثر من 40 عامًا؛ نظرًا لكونه أكبر تجمع لتجارة الخردة، ألا وهو شارع «باحثة البادية »، بحي الساحل بقلب القاهرة، والذي تتخطى مساحته 75 ألف متر مربع. 

 

ويمتد من شارع جسر البحر حتى شارع كورنيش النيل، وتعد تلك المنطقة معقل تجارة الخردة في القاهرة، نظرًا لتواجد  مئات المحال والمخازن لمعدات وقطع غيار سيارات النقل الثقيلة والأوناش وغيرها، بالإضافة لمئات الأكشاك التي تعمل بدون تراخيص.

وتضم "باحثة البادية"، 5 آلاف كشك وحوالي 500 مخزن كبير، ومئات المعدات الثقيلة وعربات النقل والبلدوزرات، أمام المخازن وداخلها، التي يتوافد عليها التجار يوميًا من محافظات الصعيد.


وقال محمد فادي، تاجر خردة، إن الميزة في خردة البادية أنها لكل عربات ومعدات النقل الثقيلة، عكس الوكالة اللي بتقوم على تجارة خردة العربات الملاكي فقط.

وأشار فادي، إلى أن أغلب المخازن مساحتها تتعدى 500 متر، ويتهافت تجار الخردة علي أي قطعة سكنية خالية، لتحويلها لمخازن إضافية لهم.

واشتكى فادي، من أن هناك محاضر وغرامات يوميا وملاحقات من الحي، لأن الأهالي دائما بيشتكوا من عمليات تفتيت الخردة والمعدات الثقيلة وحركة الأوناش للنقل، قائلًا:" فكرنا في النقل لمنطقة "ميت حلفا" بمحافظة القليوبية، ولكنها بعيدة عن قلب القاهرة ودا بيكلف مصاريف نقل أكتر بكتير من تكلفة النقل من وإلى باحثة البادية".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا